ناشطة أيزيدية: نصف مليون أيزيدي أجبروا على ترك موطنهم بسبب «داعش»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ناشطة أيزيدية: نصف مليون أيزيدي أجبروا على ترك موطنهم بسبب «داعش» من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

ناشطة أيزيدية: نصف مليون أيزيدي أجبروا على ترك موطنهم بسبب «داعش»
إيفون مدحت نشر في الشروق الجديد يوم 03 - 11 - 2018

قالت نادية مراد، الناشطة الحقوقية الأيزيدية، إنه لابد من محاربة التطرف والإرهاب لأنهما أساس الكثير مما يعاني منه الشعوب العربية، مشيرة إلى ما قام به تنظيم «داعش» الإرهابي من جرائم ضد المرأة والأطفال والطوائف الأخرى ولاسيما الأيزيدين.
وأضافت، في كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم، مساء السبت، أن أكثر من 6000 طفل وامرأة أصبحوا سبايا لداعش التي قتلت الأسرة أمام أعين أبنائها، بعدما نهبت ممتلكاتهم، متابعة أن نصف مليون أيزيدي وعشرات الآلاف من المسلمين المعتدلين والمسيحيين، أجبروا على الهروب من موطنهم بسبب الإرهاب الداعشي.
وواصلت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد لها خلال حواره معها أن «الشر عمره ما ينتصر»، معقبة: «نحن كأقلية ضعيفة تحدينا "داعش"، ونعلم أن مصر سباقة في مكافحة الإرهاب».
داعية الشباب للعمل على اقتراب الشعوب والحضارات وحماية الشباب من التطرف والأفكار الداعشية، مضيفة: «نحتاج فقط إلى استخدام طاقتنا الإيجابية إلى ازدهار البشرية».
وانطلقت مساء السبت، الجلسة الافتتاحية للدورة الثانية من منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5000 شاب من مختلف أنحاء العالم.
ومن المقرر أن تستمر فعاليات المنتدى خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر الجاري، وسيشهد عقد 30 جلسة تتضمن مناقشة 18 محورًا مختلفًا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ناشطة أيزيدية: نصف مليون أيزيدي أجبروا على ترك موطنهم بسبب «داعش» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق