الجندي: اعتبار الإساءة للنبي تتعدي حدود حرية التعبير ميلاد جديد لمسلمي العالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الجندي: اعتبار الإساءة للنبي تتعدي حدود حرية التعبير ميلاد جديد لمسلمي العالم من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

الجندي: اعتبار الإساءة للنبي تتعدي حدود حرية التعبير ميلاد جديد لمسلمي العالم
إسلام حسوب ومصطفي سيد نشر في الوفد يوم 03 - 11 - 2018

أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بقرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان باعتبار الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، تتعدى حدود حرية التعبير، قائلًا:" القرار يُعتبر بمثابة ميلاد جديد لمسلمي العالم أجمع".
وأكد "الجندي"، في تصريح خاص ل"بوابة الوفد"، أن هذا القرار نوع من أنواع الاحترام المتبادل بين مواطني أوروبا والمسلمين، ويدل
قرار المحكمة الأوروبية على مدي التسامح الذي يُريد الغرب نشره بين الأديان المختلفة تحت مبدأ الحريات، لافتًا إلى أن هذا المطلب نادى به علماء المسلمين كثيرًا من أجل الحفاظ على صورة النبي صلي الله عليه وسلم وحماية سيرته من أي إساءة.
وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن القرار جاء متأخرًا لكن بغض النظر عن هذا التأخير، فإن صدوره يجعل للمسلمين حق في مقاضاة أي شخص يتطاول ويسئ للرسول صلي الله عليه وسلم، مشيرًا إلى أن التعصب لم ينتهي بصدور هذا القرار، ويجب توقع تكرار الإساءة من الأشخاص الذين لا يحترمون حرية التعبير.
وتابع " أصبح حق الرد لنا مكفول، ولذلك دعونا من النظر إلى الماضي الذي يشبه النظر للماء المكسوب، من أجل بناء مستقبل أفضل".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الجندي: اعتبار الإساءة للنبي تتعدي حدود حرية التعبير ميلاد جديد لمسلمي العالم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق