الأيزيدية نادية مراد: نريد محاكمة دولية ل«داعش»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الأيزيدية نادية مراد: نريد محاكمة دولية ل«داعش» من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

الأيزيدية نادية مراد: نريد محاكمة دولية ل«داعش»
وائل المزيكي نشر في بوابة أخبار اليوم يوم 03 - 11 - 2018

أدانت الناشطة الحقوقية العراقية الأيزيدية نادية مراد الحاصلة على جائزة نوبل للسلام الحادث الإرهابي الذي وقع بالأمس وأستهدف حافلة للأقباط بالقرب من دير الأنبا صموئيل.
وأضافت خلال كلمتها بمنتدى شباب العالم 2018، إن الملايين من الناس يعانون من الاضطهاد وأصبحوا ضحايا الإرهاب والتطرف في عالمنا العربي وان أردنا تحقيق تغير وسلام شامل بالمنطقة لابد من إعطاء المرأة حقوقها والاعتراف ببعضنا البعض كشعوب مختلفة وزرع ثقافة التعاون والمحبة ومحاربة التطرف والإرهاب بصورة فعلية وبكل قوة لأنه مصدر الشر في منطقتنا.
وقالت نادية لا يمكن تبرير الأعمال الإرهابية تحت أي سبب وبند ونحن نعلم كيف قامت داعش بالإرهاب وجرائمهم ضد الأقليات الدينية مثل أقلية الأيزديين وأكثر من 6 آلاف امرأة من الايزيدين أصبحوا ضحايا وسبايا وهدموا قراهم ونهبوا ممتلكاتهم واجبروا نصف مليون ايزيدي اعزل على الهروب من أماكن تواجدهم ليس الايزيديين فقط ولكن 10 ملايين من المسلمين الوسطيين أيضا.
وتابعت: «كل هذا حدث ونحن ننتظر محاكم دولية عادلة لهذا التنظيم الإرهابي ومنح كل ذي حق حقه، وأن 3 كلمات ترن في إذنها كل يوم قالها لها الرئيس السيسي عندما قابلته في 2015 وهي أن "الشر عمره ما ينتصر"».
ووجهت في نهاية كلمتها رسالة للشباب مفادها أنه يجب أن نعمل معا وان نكون مبادرين للخير والتسامح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الأيزيدية نادية مراد: نريد محاكمة دولية ل«داعش» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق