بيانات شخصية وصفقات.. تسريبات أغنياء روسيا على الإنترنت تهز العاصمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بيانات شخصية وصفقات.. تسريبات أغنياء روسيا على الإنترنت تهز العاصمة من موقع سعورس، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

بيانات شخصية وصفقات.. تسريبات أغنياء روسيا على الإنترنت تهز العاصمة
مخاوف من تكرار تسريبات عن عناصر في المخابرات العسكرية

متابعات - الوئام
في واقعة هزت أرجاء العاصمة الروسية موسكو، فوجئ الآلاف من الأغنياء بتسريب بياناتهم الشخصية ونشرها على الإنترنت، أعقاب دخولهم في شركة محلية لتوفير خدمات الإنترنت.
ووفقا لوكالات أنباء عالمية فإن البيانات المسربة شملت أسماء المشتركين وعناوينهم وأرقام هواتفهم المحمولة، وجميعهم من عملاء شركة تدعى “أكادو تيليكوم” لخدمات الإنترنت ومقرها موسكو، وهي شبكة اتصالات كبرى يملكها الملياردير، فيكتور فيكسلبرغ، وتقدم خدمات في مناطق راقية يقطنها الأغنياء.
ووفقا لوكالة رويترز فإن السلطات الروسية تولي اهتماما كبيرا بهذا الحادث، بسبب ما خلفته تسريبات سابقة لنشر معلومات عن عناصر في المخابرات العسكرية، اتهموا بأن لهم صلة بهجوم على الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال في بريطانيا.
وقال تقرير رويتزر إن مئات من السجلات على قاعدة بيانات دولية وصفقات رجال أعمال بارزين رُصدت إضافة إلى بيانات تشمل أرقام الهواتف المحمولة وعناوين تخص مسؤولا كبيرا في الحكومة الروسية، ومخرج أفلام معروفا وأحد أقارب رجل أعمال بارز.
وفي أول تعليق من الشركة قالت إنها فتحت تحقيقا داخليا في الأمر، لكنها لم تفصح عما إذا كانت تعلم أن البيانات الخاصة بعملائها نشرت بالخطأ، أم أن الشركة قدمت تلك المعلومات لقاعدة البيانات.
وبموجب القانون الروسي، يعتبر نشر بيانات شخصية مخالفا للقانون منذ 2006 والشركات التي تخرق هذا القانون قد تدفع غرامات تصل إلى 50 ألف روبل (756 دولارا).

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بيانات شخصية وصفقات.. تسريبات أغنياء روسيا على الإنترنت تهز العاصمة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق