"المسماري": ممثلو المنطقة الغربية يعرقلون اتفاق "القاهرة" لتوحيد الجيش الليبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"المسماري": ممثلو المنطقة الغربية يعرقلون اتفاق "القاهرة" لتوحيد الجيش الليبي من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

"المسماري": ممثلو المنطقة الغربية يعرقلون اتفاق "القاهرة" لتوحيد الجيش الليبي
محمد علاء نشر في البوابة يوم 03 - 11 - 2018

قال العميد أحمد المسماري، الناطق باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، إن منصب «القائد الأعلى للجيش» قد يتكون من ثلاثة شخصيات، في حال تعديل تركيبة المجلس الرئاسي الحالي، من رئيس وثمانية نواب، إلى رئيس ونائبين فقط.
وأرجع "المسماري" في تصريحات صحفية، سبب تأخر التوقيع على الاتفاق النهائي بين العسكريين الليبيين في القاهرة، للعراقيل التي تأتي من المنطقة الغربية لأن بعض ضباطها يصرون على أن يكون اعتماد الاتفاق من فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي، وليس من مجلس النواب.
وأشار: "بينما نحن نعتقد أن البرلمان هو الذي يجب أن يعتمد ما توصلنا إليه لتوحيد الجيش، باعتبار أن البرلمان هو الجهة التشريعية في الدولة، وإذا تمت إعادة هيكلة المجلس الرئاسي إلى رئيس ونائبين، فقد يصبح الثلاثة مجتمعين هم القائد الأعلى، وبالتالي يتم تولي منصب القائد الأعلى من هؤلاء الثلاثة".
وعن المنطقة الغربية، أوضح "المسماري" أن السلطة هناك للميليشيات، والسلاح هناك للميليشيات؛ سواء في مصراتة أو في طرابلس، متابعا: "على ما يبدو أن هذا له أثر سلبي على مفاوضات توحيد المؤسسة العسكرية".
وصرح: "الآن مجلس النواب ومجلس الدولة وصلا إلى وضع صيغة لإعادة الهيكلة، وأعتقد أن إعادة الهيكلة ستحل كثيرًا من المشكلات، أو الذهاب إلى انتخابات مباشرة، ونحن في القيادة العامة نطالب بالذهاب إلى انتخابات مباشرة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "المسماري": ممثلو المنطقة الغربية يعرقلون اتفاق "القاهرة" لتوحيد الجيش الليبي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق