حفيد "مانديلا": منتدى شباب العالم خطوة نحو خلق التفاهم بين الشعوب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ياسين حمدي

تقدّم زوندوا مانديلا، حفيد نيلسون مانديلا، بالشكر لشباب العالم ومنظمي فعاليات منتدى شباب العالم، قائلًا: "هذا حدث ضخم يجمع الآلاف من الشباب من كافة بقاع الأرض لمناقشة سبل جعل هذا العالم أفضل مكانًا، كما أن منتدى شباب العالم خطوة نحو خلق التفاهم بين الشعوب".
وأضاف حفيد مانديلا خلال كلمته في الحفل الافتتاحي لمنتدى شباب العالم، بنسخته الثانية في مدينة شرم الشيخ، "لدينا رغبة فعلية في التغيير"، مشيراً إلى أن التشدد والأصولية يولدان التطرف.
وذكر أن نيلسون مانديلا استطاع أن يغير حياة 60 مليونًا في جنوب أفريقيا بعد أن قضى 27 عامًا في السجن، واستطاع أن يلغي التمييز العنصري، واستطاع أن يكون أول رئيس أسود لجنوب أفريقيا.
وتابع "أنا مؤسس منظمة تسمى (إرث مانديلا)، وهي منظمة تمثل الإرث الخاص بنيلسون مانديلا، وتدعم الحصول على فرص العمل في جنوب أفريقيا، وتحسين حياة المتواجدين في جنوب أفريقيا عن طريق المؤسسات الصناعية والاجتماعية الملتزمة بإحداث التغيير"، لافتا إلى أن رسالة منظمة (إرث مانديلا)، هي إيجاد حلول وشراكات يمكن أن تحسن حياة السكان في جنوب إفريقيا.
وأوضح أن هذه المنظمة ركزت على 4 مبادرات أساسية لإحداث التغيير، وهي تحسين الحصول على التعليم وتوفير فرص العمل والنهوض بحقوق المرأة والنهوض بالمساواة السياسية الاقتصادية.
وأردف: "جدي نيلسون مانديلا، سجن لسنوات طويلة، وخلال سجنه، لم يشعر أنه سيطلق سراحه في يوم ما، ولكن الدعم القوي من قبل جدتي سمح له بالاعتقاد بأن حلم الحرية محتمل، وأقول لكم هذا هو المكان لتحقيق أحلامكم وتحويلها إلى أمر واقع، وهذا هو التوقيت لكم من أجل إحداث الفارق".
وأشار إلى أن جيل الشباب يمد العالم بأفكار ابتكارية جديدة؛ "لأننا لدينا رغبة في التجربة والتحدي وإحداث التغيير".
واختتم حفيد نيلسون مانديلا كلمته قائلا "عندما تغادرون منتدى شباب العالم انتشروا في العالم لنشر رسائل الأمل والإلهام، وأعلم أنه إذا كان جدي وجدتي هنا سيكرر هذا الأمر ويجب على الشباب أن يتمسك بالأمل".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( حفيد "مانديلا": منتدى شباب العالم خطوة نحو خلق التفاهم بين الشعوب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق