رئيس الوزراء الأيرلندي: بريكست يقوض 20 عاما من السلام في أيرلندا الشمالية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس الوزراء الأيرلندي: بريكست يقوض 20 عاما من السلام في أيرلندا الشمالية من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

قال رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فارادكار ، اليوم السبت ، إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) يقوض 20 عاما من السلام في أيرلندا الشمالية ويضع العلاقات بين بريطانيا وأيرلندا على المحك.

يأتي تحذير فارادكار قبل أشهر قليلة من المغادرة المزمعة للمملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي. حسبما ذكرت صحيفة (الإيفننج ستاندرد اللندنية).

وليس فارادكار الصوت السياسي الأيرلندي الوحيد المحذر من مغبة العودة إلى "حدود صعبة"، وما ينذر به ذلك من تهديد لعملية السلام، في ظل تواتر تقارير حول الاقتراب من التوصل لاتفاق بريطاني مع بروكسل على خطة المساندة المتعلقة بالحدود مع أيرلندا الشمالية.

ويطالب الاتحاد الأوروبي بريطانيا باعتماد مبدأ "المساندة" والذي يضمن استمرار الوضع الحالي في أيرلندا الشمالية حتى بعد خروج بريطانيا من الاتحاد والتزام أيرلندا الشمالية بالقوانين الجمركية الأوروبية المعمول بها أيضا في الجمهورية الأيرلندية، بهدف تسهيل حركة البضائع والأفراد بين شطري الجزيرة الأيرلندية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس الوزراء الأيرلندي: بريكست يقوض 20 عاما من السلام في أيرلندا الشمالية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق