بعد غموض الأسماك النافقة في العراق "الوزراء" يكشف الحقيقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بعد غموض الأسماك النافقة في العراق "الوزراء" يكشف الحقيقة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

وكانت قد أثيرت الشكوك، حول وجود أياد خفية تهدف إلى تخريب الاقتصاد العراقي من خلال تسميم الأسماك، الذي استمر أشهر، وتحديداً في منطقة بابل.

وجاء في بيان مكتب رئيس الوزراء، "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي ترأس اليوم الأحد اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني، تمت مناقشة موضوع نفوق الأسماك في بابل وبقية المحافظات".

وأضاف البيان أنه "تم أخذ نماذج للمياه والأسماك والأعلاف المستخدمة وإرسالها إلى المختبرات التخصصية في وزارة الزراعة والصحة والبيئة ومختبرات تخصصية عالمية للتأكد من التشخيص الأولي واستبعاد أي أسباب محتملة أخرى"، لافتا إلى أنه "بحسب التشخيص الأولي للمختبرات البيطرية فإن السبب هو إصابات بكتيرية فطرية، ووفق هذا التشخيص الأولي لا يوجد دليل علمي على انتقال هذا النوع من المرض إلى الإنسان".

كما دعا المجلس الجهات ذات العلاقة، إلى الإسراع باستكمال الإجراءات الآنية العاجلة لمعالجة الظاهرة وتكثيف حملات الإعلام والتوعية للمواطنين وأصحاب العلاقة وضرورة الإسراع والمتابعة لنتائج الفحوصات وإعلام المجلس الوزاري للأمن الوطني بالمستجدات".

وأوضح المكتب إلى أنه "تم التوجيه الفوري بتسيير فرق مختصة إلى الأسواق والمطاعم لمنع تسرب هذه الأسماك إلى الأسواق".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بعد غموض الأسماك النافقة في العراق "الوزراء" يكشف الحقيقة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق