القضاء الفرنسي يصدر مذكرات اعتقال بحق مسؤولين كبار في النظام السوري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
القضاء الفرنسي يصدر مذكرات اعتقال بحق مسؤولين كبار في النظام السوري من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

القضاء الفرنسي يصدر مذكرات اعتقال بحق مسؤولين كبار في النظام السوري
أ ش أ نشر في صدى البلد يوم 05 - 11 - 2018

أصدر القضاء الفرنسي مذكرات توقيف دولية بحق ثلاثة مسؤولين كبار في النظام السوري، يشتبه في ضلوعهم في انتهاكات، بما في ذلك استهداف اثنين من المواطنين الفرنسيين-السوريين الذين اختفوا عام 2013 وأُعلن عن وفاتهم الصيف الماضي.
وذكر راديو (فرنسا الدولي)، اليوم الاثنين، أن مذكرات التوقيف تضمنت اسم الرئيس السابق للمخابرات السورية الذي أصبح مديرا لمكتب الأمن القومي علي مملوك، بتهمة "التواطؤ في أعمال التعذيب" و"التواطؤ في حالات الاختفاء القسري" وأيضًا "التواطؤ في الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب".
يُذكر أن مذكرات الاعتقال تأتي ضمن تحقيق أطلقته باريس منذ أكتوبر عام 2016 يحمل اسم "قيصر" بشأن عمليات تعذيب ضد سوريين، وقد فُتحت التحقيقات جراء اختفاء فرنسيين من أصل سوريين في دمشق في نوفمبر عام 2013 وهما: المستشار التعليمي بمدارس الليسيه الفرنسية في دمشق مازن دباغ، ونجله باتريك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( القضاء الفرنسي يصدر مذكرات اعتقال بحق مسؤولين كبار في النظام السوري ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق