توصيات أولى جلسات الاجتماع الثالث للجنة الفنية للسياحة العربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

توصيات أولى جلسات الاجتماع الثالث للجنة الفنية للسياحة العربية

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

اختتمت اليوم الإثنين، اولى جلسات الاجتماع الثالث للجنة الفنية للسياحة العربية برئاسة منال عبد السلام وكيل وزارة السياحة المصرية للعلاقات العامة والدولية، بحضور دينا الظاهر مدير إدارة السياحة والنقل بالجامعة العربية ومشاركة ممثلي وزارات وهيئات السياحة في عدد من الدول العربية.

وانتهت الجلسة الأولى لمجموعة من التوصيات والمقترحات وهي كالاتي:

1ـ اهمية التعاون الأمني العربي بين أجهزة الشرطة المعنية بتأمين حركة السياحة الوافدة من خلال التدريب المشترك وتبادل المعلومات والخبرات وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل.

2ـ وضع الخطط الأمنية التي تكفل تأمين المنشأت السياحية والفندقية والأثرية خاصة ضد حوداث الإرهاب التي تستهدفها.

3ـ التنسيق مع أجهزة الإعلام العربية لنشر الوعي السياحي بين المواطنين والتعاون مع أجهزة الشرطة في مجال ضبط المخالفات السياحية بشكل عام.

4ـ أهمية التنسيق بين الهيئات وشركات السياحة العربية وأجهزة الشرطة العربية لتوضيح التحديات الأمنية السياحية وزآليات التعامل معها.

5ـ توعية الرأى العام العربي بمختلف صور وأشكال الجرائم التي ترتكب ضد السياح وأبراز تاثيراتها على حركة السياحة الوافدة.

6ـ قيام أجهزة الإعلام الأمني بمجموعة من الأنشطة الإعلامية والاتصالية لنشر الثقافة الأمنية في المجال السياحي للتاثير على الجمهور العربي لنشر الثقافة الأمنية في المجال السياحي للتأثيرعلى الجمهور العربي.

7- إعداد وتأهيل الكوادر الأمنية العاملة في مجال الأمن السياحي وتدريبها على أحدث النظم العالمية في هذا المجال.

8- إعداد المزيد من الدراسات والبحوث العملية في مجال الأمن السياحي مع تدريسة ضمن المقرارت الدراسية الشرطية بكليات ومعاهد الشرطة.

9ـ تشجيع التعاون مع منظمات المجتمع المدني العربي لنشر الوعي السياحي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( توصيات أولى جلسات الاجتماع الثالث للجنة الفنية للسياحة العربية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق