عقد 8 مؤتمرات إقليمية للمرشحين لخلافة ميركل في رئاسة حزبها المسيحي الديمقراطي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عقد 8 مؤتمرات إقليمية للمرشحين لخلافة ميركل في رئاسة حزبها المسيحي الديمقراطي من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

يعتزم الحزب المسيحي الديمقراطي إتاحة الفرصة لأعضاء الحزب التعرف على المرشحين لخلافة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في رئاسة حزبها عبر عقد ثمانية مؤتمرات إقليمية.

وأعلن المدير التنفيذي للحزب، كلاوس شولر، اليوم الاثنين، في برلين عقب اجتماع مغلق لرئاسة الحزب على مدار يومين إنه وفقا للتخطيط الحالي سيجرى عقد المؤتمرات اعتبارا من منتصف هذا الشهر حتى نهايته، مشيرا إلى أنه يُجرى التنسيق حاليا مع أفرع الحزب على مستوى الولايات لعقد هذه المؤتمرات.

وأكد "شولر"، مجددا أن من يمكنه الترشح من أعضاء الحزب للمنافسة على منصب الرئيس هو من اقترح ترشحه أحد هياكل الحزب، سواء كانت هياكل على المستوى المحلي أو الولايات أو الأحياء أو الدوائر الانتخابية، وذلك قبل المؤتمر العام للحزب المقرر مطلع الشهر المقبل، أو من قام بترشيحه أحد مندوبي الحزب خلال المؤتمر العام.

يُذكر أن ميركل أعلنت يوم الاثنين الماضي، عقب خسارة كبيرة لحزبها في انتخابات البرلمان المحلي بولاية هيسن، عزمها عدم الترشح مجددا لرئاسة الحزب خلال المؤتمر العام المقرر في ديسمبر المقبل، كما أعلنت ميركل عزمها عدم الترشح لمنصب المستشارية مجددا.

وتعتزم ميركل الاستمرار في مهام منصبها كمستشارة لألمانيا حتى انتهاء الفترة التشريعية عام 2021.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عقد 8 مؤتمرات إقليمية للمرشحين لخلافة ميركل في رئاسة حزبها المسيحي الديمقراطي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق