أوبرا ستوكهولم تستضيف مسرحية تاجر البندقية لويليام شكسبير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أوبرا ستوكهولم تستضيف مسرحية تاجر البندقية لويليام شكسبير من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

تستضيف دار أوبرا "ستوكهولم" بالعاصمة السويدية، العرض المسرحي المتميز "تاجر البندقية" للكاتب المسرحي البريطاني ويليام شكسبير، أبرز رواد التأليف المسرحي في بريطانيا خلال القرن السادس عشر.

حظيت المسرحية بدراسة مستمرة من قبل النقاد العالميين، بسبب شخصية شايلوك اليهودي التاجر المرابي فيها، وتقوم حبكة المسرحية حول تاجر شاب من إيطاليا يدعى "أنطونيو"، ينتظر مراكبه لتأتي إليه بمال، لكنه يحتاج للمال من أجل صديقه "بسانيو" الذي يحبه كثيرا؛ لأن بسانيو يريد أن يتزوج من بورشيا بنت دوق بالمونت، فيضطر للاقتراض من التاجر المرابي شايلوك الذي يشترط عليه أخذ رطل من لحمه في حال تأخره عن سداد الدين.

وقد سعى شكسبير من خلال مسرحياته وشخوصه إلى الغوص في أغوار النفس البشرية؛ ليحللها في بناء متسق جعلها أشبه بالسيمفونيات الشعرية، ومن المنتظر أن يستمر العرض حتى 28 يناير المقبل.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أوبرا ستوكهولم تستضيف مسرحية تاجر البندقية لويليام شكسبير ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق