هل تتجسس «المكانس الروبوتية» علينا؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر قبل 2 دقيقتين - 5:42 م, 27 صفر 1440 هـ, 5 نوفمبر 2018 م

5:42 م, 27 صفر 1440 هـ, 5 نوفمبر 2018 م

0

تواصل – وكالات:

أعلنت شركة “iRobot” المصنعة للروبوتات المنزلية الصغيرة أنها ستزود شركة غوغل ببعض البيانات التي تحصل عليها روبوتاتها من منازل المستخدمين.

وأوضحت الشركة أن روبوتاتها “+Roomba i7” المخصصة لتنظيف الأرضيات، تقوم بصنع خرائط لمنازل المستخدمين، وتحفظ تلك الخرائط في ذاكرتها الإلكترونية، وهذا الأمر يساعدها في تسريع عملية التنظيف، لكن تلك الخرائط ترسل إلى شركة غوغل عبر الإنترنت من فترة لأخرى، كون هذه الروبوتات تتصل بشبكات الـ WIFI الموجودة في المنزل.

والهدف من تلك العملية وفقا لـ “iRobot” هو أن تستغل غوغل تلك البيانات في تطوير برمجيات تساعد الروبوتات في المستقبل على القيام بمهام أكبر وأكثر تعقيدا، وسيتم تنفيذ تلك المهام عن طريق الأوامر الصوتية التي سيرسلها المستخدم إلى الروبوت عبر مساعد غوغل الصوتي.

وأثارت هذه التصريحات قلق بعض مستخدمي روبوتات “Roomba”، حتى أنهم قالوا إن الشركة المصنعة تتجسس وتسمح لشركات أخرى بالتجسس على منازل المستخدمين.

الكلمات الدليلية

99

سقوط ذئب في خزان مياه قيد الإنشاء بالدوادمي (فيديو)

99

«أبل» توقف الدعم الفني عن «آيفون 5»

99

«جمعية أبو عريش» ترعى 60 أسرة نازحة بدعم من «أوقاف الضحيان»

99

تعرّف على آلية سعودة وظائف العاملين في الدعاية الصيدلانية

99

«الدفاع المدني» يوضح حقيقة وفاة شخصين بصاعقة رعدية في ينبع

99

انزلاق جبل نحو البحر المتوسط يُنذر بتسونامي هائل

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( هل تتجسس «المكانس الروبوتية» علينا؟ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق