عيد الحب 2018 .. أشكال احتفالات الفلانتين في دول العالم – Valentine’s Day

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عيد الحب 2018 .. أشكال احتفالات الفلانتين في دول العالم – Valentine’s Day من موقع نجوم مصرية، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

في احتفالات عيد الحب 2018 Valentine’s Day يحتفل المحبين في يوم عيد الحب العالمي بطرقهم الخاصة، ومفهوم الحب هو الشعور والرغبة في أمر معين فحينما يقترب الإنسان من شخص معين يشعر بالسعادة معه، إذا الحب هو سلوك فطري وإحساس يشعر به الإنسان ولكن الأفعال التي تنتج عن الحب لها ضوابط ويحاسب المرء على هذه الأفعال إن كانت مسيئة، وعيد الحب هذا العام 2018 جعل المحلات تمتلئ  بالهدايا بشعارات عيد الحب وتقديم العروض لحث المحبين على شراء هدايا لعشاقهم.

الفلانتين عيد الحب فى مصرالفلانتين عيد الحب 2018

الحب من رزق الله – عيد الحب 2018

  • الحب يعد من الأرزاق لأن الله جل وعلى يقذفه في قلوب من يشاء من عباده.
  • جعل الله الحب في قلوب الرجال والنساء ولكن هناك طريق لهذا الحب وهو طريق لا يخالف شريعة المولى سبحانه وتعالى.
  • لا احد يستطيع أن ينزع الحب لأن الله اوجده.
  • إذا احب شاب مثلا فتاة وسعى للزواج منها فانه لا يحاسب على هذه الأفعال لان مقصدها الخير ما دام هذه الشاب كتم مشاعره لأجل إرضاء الله تعالى، وعدم التسبب في أذى نفسى أو معنوي لمحبوبته.
  • احرص أخي أن تجعل هذا الحب هو إرضاء لله بأن تسير في الطريق الصحيح.
  • أما عن حب الفتيات فأول من تلجئين إليه هو الدعاء لله وان تطلبي من الله أن ييسر لكى فلان زوجا وان يجمعك به في الحلال فان وقع الزواج فالله أكرمك وان لم يقع أخذت ثواب هذا الدعاء.
  • الأدلة النبوية على أن الحب من رزق الله قول النبي صلى الله عليه وسلم “إني رزقت حبها” ويقصد السيدة عائشة رضى الله عنها. والحب والمودة بين الزوجين هو رزق من الله تعالى ساقه لهما للاستقرار “وجعلنا بينكم مودة ورحمة”

احتفالات عيد الحب 2018 Valentine’s Day

احتفالات عيد الحب 2018 Valentine's Day احتفالات عيد الحب 2018 Valentine’s Day

الكثير من الدول تحتفل بعيد الحب على طريقتهم الخاصة وسنعرض كما يلي:

احتفالات عيد الحب 2018 Valentine ‘s Day في بريطانيا

كانت احتفالات عيد الحب قديما في بريطانيا، تكون بالاستيقاظ مبكرا وتزين الفتيات في الصباح ويفتحن النوافذ وينظرون باتجاه الشارع، ثم ينظرن على المارة بالشوارع حيث كانت تعتقد الفتاه أن أول شاب يمر عليها سوف تتزوجه في خلال عام، هذا كان قديما، أما احتفالات بريطانيا حديثا فهى الاقبال على محلات الهدايا وجلب هدايا مختلفة ومميزة لأحبابهم.

احتفالات عيد الحب 2018 Valentine ‘s Day في أمريكا

احتفال ببطاقات الحب

تتم الاحتفالات في الولايات المتحدة الأمريكية بعيد الحب بطرق مختلفة منها التبادل ببطاقات الهدايا التي تعبر عن الشعور بالحب والاهتمام، ويحتل عيد الحب في أمريكا مكانة كبيرة فهو مرتبط بالأعياد القومية.عيد الحب 2018 .. أشكال احتفالات الفلانتين في دول العالم - Valentine's Day

احتفالات عيد الحب 2018 Valentine’s Day في اليابان

عيد حب ذكور وعيد حب إناث

دولة اليابان تحتفل بعيد الحب في يومين الأول 14 فبراير والثاني 14 مارس، حيث هناك عيدين للحب عيد للذكور وعيد للإناث حيث تقدم الهدايا للإناث ثم يأتي بعدها تقديم الهدايا للذكور لرد الهدايا.

تاريخ احتفالات عيد الحب 2018

يرجع تاريخ احتفالات عيد الحب 2018 إلى العهد الروماني في 14 فبراير حيث كان هذا هو يوم الخصب وتقدم فيه الذبائح والاحتفال، ولكن في فترة الحروب تم منع الزواج من قبل الحاكم معتقدا أن الزواج والمعاشرة تضعف من قوة جنوده، وأنهم إذا تزوجوا لا يستطيعون القتال، وأما القس فلانتين لم يمتثل لأوامر الإمبراطور الروماني في ذلك الوقت، فعمل على التزويج وإقامة حفلات الزواج أيضا متحديا الإمبراطور الروماني، وأصدر الإمبراطور الروماني أوامر بسجنه.

وأثناء سجنه وقع فلانتين في عشق بنت السجان التي كانت ضريرة وكتب لها رسالة استطاعت أن تقرأها بعدما شفيت من العمى وأصبحت ترى بعد زواجه وأعدم في هذا التاريخ الذي يحتفل به العالم هذه الأيام.

رأى دار الأفتاء في احتفالات عيد الحب 2018

يرى مدير إدارة الأبحاث الشرعية، الدكتور احمد ممدوح في عيد الحب 2018 انه إذا اجتمع الناس على أيام محددة للاحتفال لشئ، وكان هذا لا يتعارض أو يخالف الشرع أو الدين فلا مانع في ذلك، وأن النبي صلى الله عليه وسلم قال فيما معناه “إذا احب أيي منك احد فليقل له إني احبك في الله” وهذا لا يمنع من تحديد يوم لمشاركة المشاعر تجاه الآخرين، وليس مفهوم الحب كما يشاع في مجتمعنا هو الحب بين الرجل والمرأة أو بين الشاب والفتاه، ولكن من الممكن أن يكون الحب بين الرجل وأولاده أو أخواته أو أصدقائه أو اقاربه أو زوجته.


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عيد الحب 2018 .. أشكال احتفالات الفلانتين في دول العالم – Valentine’s Day ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق