«الغذاء والدواء الأمريكية» تؤكد: الهواتف المحمولة آمنة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر قبل 1 دقيقة - 6:01 م, 27 صفر 1440 هـ, 5 نوفمبر 2018 م

تواصل – وكالات:

مازالت “إدارة الأغذية والدواء” الأمريكية تصر على أن الهواتف المحمولة آمنة، رغم توالي الدراسات الحكومية الجديدة التي تطرح “أدلة واضحة” على ارتباط تردداتها بفرص الإصابة بسرطان القلب والدماغ بين الفئران.

وحذر برنامج “معاهد الصحة القومية” (NTP) – (وهو برنامج مشترك بين الوكالات تديره وزارة الصحة الأمريكية لتنسيق وتقييم ورفع تقارير عن علم السموم)، أن إشعاع الهاتف الخلوي يسبب السرطان لأنه نشر النتائج النهائية لدراسته على المدى الطويل، التي أجريت على الفئران؛ لكن “إدارة الأغذية والدواء” الأمريكية مازالت تصر على أن الخطر لا يشمل الإنسان.

وتوصل برنامج “معاهد الصحة القومية” إلى “أدلة واضحة” على أن المستويات العالية من إشعاع الهاتف الخلوي يمكن أن يسبب سرطان القلب والغدد الكظرية بين ذكور الفئران.

وكان الارتباط بين الإشعاع بين هواتف أجيال “جي – 2″، و”جي – 3، مؤكداً أن هذه الأورام قوية، ولكن تم إثبات عند تعرض الفئران لخمسين ضعفاً من مستويات الإشعاع التي يتعرض لها الإنسان.

ويطالب العلماء، الذين راجعوا دراسة “معهد الصحة القومية”؛ لجنة الاتصالات الفيدرالية بتحذير الرأي العام؛ لكن “إدارة الأغذية والدواء” الأمريكية تسعى لتبديد مخاوف المستهلك فيما يتعلق بهذه المخاطر.

وتنبعث من الهاتف المحمولة إشعاعات الراديو (RFR) التي أثارت قلق العلماء منذ فترة طويلة لإمكانية تسببها في زيادة مخاطر الإصابة بالسرطان. وحاولت عدد من الدراسات تسوية النقاش حول إشعاع الهواتف الخلوية، ولكن يبدو أن معدلات نوع معين من سرطان القلب مرتبط بزيادة استخدام الهاتف الخلوي؛ لكن عدد الأشخاص الذين يعانون هذا المرض نادر جداً.

99

«خزان مياه ضخم» يطوف شوارع البدائع ويهدد حياة المارة (فيديو)

99

شاهد.. سرعة وقوة دخول سحابة رعدية على جدة

99

بالصور.. هطول أمطار مصحوبة بالبرد على الجوف 

99

6 فوائد سحرية لـ«الكركم»

99

علاجات منزلية لاحتقان الحلق لدى الأطفال

99

اليمن.. القوات الشرعية تواصل تقدمها من صعدة إلى البيضاء والحديدة

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «الغذاء والدواء الأمريكية» تؤكد: الهواتف المحمولة آمنة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق