بومبيو: سنواصل الضغط على إيران وسنعاقب من يتعامل معها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الاثنين، إن واشنطن ستواصل الضغط على إيران بلا هوادة، مهددةامن يخرق العقوبات بالمساءلة.

وشدد بومبيو على أن العقوبات الأميركية الجديدة تستهدف قطاعي النفط والبنوك، الأمر الذي سيؤدي إلى تسريع وتيرة تراجع النشاط الاقتصادي الدولي لإيران، داعيا إيران تغيير سلوكها، أو مواجهة تداعيات التدهور الاقتصادي.

وأضاف الوزير الأمريكي أن أكثر من 20 دولة خفضت بالفعل وارداتها من النفط الإيراني إلى الصفر وحجم الخفض أكثر من مليون برميل، مهددت بفرض عقوبات على الدول التي ستواصل التعامل مع إيران

وأعادت الولايات المتحدة الإثنين؛ فرض عقوبات اقتصادية وشددت عقوبات أخرى على قطاعات النفط والبنوك والنقل الإيرانية، بعد أن انسحبت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، من الاتفاق النووي.

 

اقرأ أيضا: أمريكا تعفي 8 دول من العقوبات النفطية الإيرانية.. ما هي؟

وأعلن بومبيو أن بلاده استثنت مؤقتا ثماني دول من الحظر المفروض على التعامل مع إيران ضمن العقوبات الأميركية المفروضة على طهران، لضمان استمرار الإمداد الجيد لسوق النفط، وهذه الدول هي الصين، والهند، وإيطاليا، واليونان، واليابان، وكوريا الجنوبية، وتايوان، وتركيا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بومبيو: سنواصل الضغط على إيران وسنعاقب من يتعامل معها ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق