واصل: يجيز منع النقاب في المؤسسات الحكومية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال "نصر فريد واصل" مفتي الديار المصرية الأسبق خلال تصريح صحفي يحق للمؤسسات الحكومية منع ارتداء النقاب داخلها، بدعوى أن هناك بعض المعاملات تحتاج لمعرفة الشخص الذي يتم التعامل معه طالما كان ذلك تحقيقا للمصلحة العامة، ودفعا للضرر أو الفساد أو الشبهة".

وأضاف " واصل" أن النقاب ليس فرضا ولا واجبا، وإنما هو مباح شرعا، بشرط ألا يكون هناك أي أضرار تؤدي إلى الخلل في الحياة الاجتماعية أو مصالح الناس".

وشدد "واصل" على أنه لا يحق للمؤسسة فصل الموظفة من العمل حال رفضها خلع النقاب، وإنما يمكن أن تفرض عليها جزاءات والجدير بالذكر ان البرلمان المصري يدرس فى الوقت الحالى، مشروع قانون يقضي بحظر النقاب فى الأماكن العامة والمصالح الحكومية ووفق المشروع، الذي تتبناه النائبة "غادة عجمي"، فسوف يعاقب من يخرق حظر النقاب، بغرامة لا تقل عن ألف جنيه (55 دولارا) ، وفي حالة العودة أو تكرار ارتداء النقاب أو البرقع تتم مضاعفة الغرامة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( واصل: يجيز منع النقاب في المؤسسات الحكومية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق