حزب البديل الألماني اليميني ينتقد وثيقة أممية بشأن الهجرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
حزب البديل الألماني اليميني ينتقد وثيقة أممية بشأن الهجرة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

حزب البديل الألماني اليميني ينتقد وثيقة أممية بشأن الهجرة
أ نشر في الشروق الجديد يوم 06 - 11 - 2018

انتقد المدير العام للكتلة البرلمانية لحزب البديل من أجل ألمانيا «إيه إف دي» اليميني المعارض، وثيقة الأمم المتحدة بشأن الهجرة.
وقال برند باومان، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الألمانية برلين، إنه تم تجاهل «مشكلات الاندماج الثقافية» داخل الوثيقة الأممية، وأضاف أن الوثيقة بمثابة أداة من أجل بدء «تبادل كبير في السكان عبر القارات».
وفي مذكرة من المقرر التشاور بشأنها في اجتماع موسع بعد غد الخميس، ناشد حزب البديل الحكومة الاتحادية عدم الانضمام لهذه الوثيقة.
ومن شأن الوثيقة الأممية أن تساعد في تحسين تنظيم عملية اللجوء والهجرة وكذلك تعزيز حقوق المعنيين.
وتأمل الحكومة الاتحادية من هذه الوثيقة تحسين التغلب على الهجرة غير الشرعية.
ومن المنتظر اعتماد الوثيقة خلال مؤتمر الأمم المتحدة المقرر عقده بالمملكة المغربية يومي 10 و11 ديسمبر المقبل.
ولكن الولايات المتحدة الأمريكية والمجر والنمسا والتشيك لا تعتزم المشاركة في اعتماد الوثيقة. كما أن بعض الدول أعربت عن تحفظات تجاه الوثيقة.
ومن جانبه، قال ماركوس فرونماير النائب عن حزب البديل: «صحيح أن الحزمة الأممية بشأن الهجرة غير ملزمة قانونيا، إلا أن اتفاقية باريس لحماية المناخ غير ملزمة أيضا. وعلى الرغم من ذلك تبسط اتفاقية حماية المناخ تأثيرا سياسيا قويا».
يذكر أن ميشائيل كرتشمر، رئيس حكومة ولاية سكسونيا الألمانية، اتهم الحكومة الاتحادية بالإخفاق في التواصل مع المواطنين في هذا الشأن، وقال لصحيفة «فرانكفورتر ألجيماينه تسايتونج» الألمانية يوم السبت الماضي: «الشعبويون يسعون لموجة احتجاجات من خلال ترويج معلومات خاطئة؛ لأنه لم يتم إجراء نقاش عام عن هذه الاتفاقية الدولية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( حزب البديل الألماني اليميني ينتقد وثيقة أممية بشأن الهجرة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق