ماكرون يدعو إلى تشكيل جيش أوروبي بمعزل عن أميركا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ماكرون يدعو إلى تشكيل جيش أوروبي بمعزل عن أميركا من موقع مزمز، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى إنشاء “جيش أوروبي” لحماية القارة العجوز في مواجهة التهديدات. وقال ماكرون في حديث لإذاعة “أوروب 1” بثته الثلاثاء، “لن نستطيع حماية الأوروبيين، ما دمنا لا نمتلك جيشا أوروبيا حقيقيا”.

ولفت إلى التهديدات التي تشكلها روسيا على القارة الأوروبية، وأكد ضرورة أن تكون “أوروبا قادرة على الدفاع عن نفسها بمفردها وبسيادية أكبر، دون الارتهان للولايات المتحدة”. وحذر ماكرون من صعود الشعبوية والقومية المتشددة في أوروبا. وأشار إلى احتمال تحقيق اليمين المتشدد فوزاً كبيراً في انتخابات البرلمان الأوروبي التي ستجري في مايو/أيار، وشدد على ضرورة النضال ضد هذا الأمر. ولفت ماكرون إلى أن الاتحاد الأوروبي مشروع من أجل السلام والتقدم، لا مثيل له في تاريخ العالم، معتبراً أن العالم يصبح أكثر خطورة مع مرور الوقت. ورأى أن قرارات الرئيس الأميركي دونالد ترمب في الآونة الأخيرة، تشكل تهديدا مباشرا لأمن أوروبا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ماكرون يدعو إلى تشكيل جيش أوروبي بمعزل عن أميركا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مزمز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق