هل شرب القهوة صباحاً مفيد؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر قبل 1 دقيقة - 3:20 م, 28 صفر 1440 هـ, 6 نوفمبر 2018 م

 

تواصل – وكالات:

القهوة من المشروبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص ولها العديد من الفوائد الصحية إذا تم شربها في مواعيدها الصحيحة.

وذكر تقرير نشره الموقع الهندى “برايت سايد”، الأوقات الصحيحة أو الخاطئة للحصول على فنجان من القهوة فإذا كنت تشرب أول فنجان قهوة في الصباح تجنب شربها في الأوقات 8و9 صباحاً، ففى هذا الوقت هرمون التوتر الكورتيزول يكون في أعلى مستوياته.

تابع التقرير أن شرب القهوة في الساعة 10 صباحاً و11.30 فهذه الفترة آمنة وقد تتراجع فيها مستويات الكورتيزول، وتجنب شرب القهوة في الأوقات من 12 حتى 1 ظهراً، لأن هذا الوقت ترتفع به مستويات الكورتيزول.

حسب التقرير أنه بعد الساعة الواحدة ظهرا تبدأ مستويات الكورتيزول ترتفع مرة أخرى فإذا كنت تشعر بالنعاس من الساعة 1 حتى 5 فإن شرب فنجان من القهوة يجعلك تشعر بالحيوية، كما لا يجب شرب القهوة أبداً مع وجبة الطعام أو بعده مباشرة فهذا يعوق امتصاص الجسم للحديد، لذا يجب أخذ فترة من الوقت بين وجبات الطعام وشرب القهوة.

كما جاء في التقرير، لا تشرب القهوة في المساء، لأنها يمكن أن تقتل النوم وتسبب الشعور بالأرق وصعوبة في النوم والتوتر، لذا فمن الأفضل تجنب شرب القهوة نهائياً في المساء.

99

لا تتجاهل شرب المياه في فصل الشتاء.. تحصنك ضد الأمراض

99

«الغذاء والدواء» تحذر هؤلاء المرضى.. ابتعدوا عن «مزيلات الاحتقان»

99

مبعوث أمريكي: إيران تمثل تهديداً للأمن الدولي

99

تعاون بين «الأرصاد» و«الأمن السيبراني» لضبط مُروجي توقعات الطقس المغلوطة

99

ضابط بجيش «بشار الأسد» يحرف آيات القرآن ويفجر موجة من الجدل (فيديو)

99

مستشفى يلاحق كوادره المتهربين من التطعيم بالتحقيق

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( هل شرب القهوة صباحاً مفيد؟ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق