أردوغان: العقوبات الأميركية على إيران «خاطئة» ولن نلتزم بها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصل – وكالات:

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه يعتقد أن العقوبات الأميركية على إيران “خاطئة”، وأن بلاده لن تلتزم بها.

وقال الرئيس التركي – وفقاً لـ”العربية”: (إن العقوبات الأميركية على إيران تهدف إلى الإخلال بالتوازن في العالم، وإنه لا يريد العيش في عالم إمبريالي).

وتأتي تصريحات أردوغان للصحفيين في أنقرة بعد يوم من إعادة واشنطن فرض العقوبات على إيران، مع السماح بشكل مؤقت لمشترين كبار بينهم تركيا بالإبقاء على مشتريات النفط من إيران.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، قد أعرب عن اعتقاده بأنّ إعادة فرض الولايات المتحدة الأميركية العقوبات على إيران لن يحقق أي نتيجة.

جاء ذلك في حديثه المطول للصحفيين في نادي الصحافة الوطني في العاصمة اليابانية طوكيو. ودعا وزير الخارجية التركي لترجيح خيار الحوار المفيد واللقاءات، معتقداً بجدواه أكثر في تحقيق النتائج.

وأشار تشاووش أوغلو إلى أنّ العقوبات تحرم تركيا والعديد من الدول من بينها اليابان من تنويع حصولها على مصادر الطاقة، مبينا أنّ بلاده جارة لإيران وتحصل منها على النفط والغاز.

وأوضح أنّ حصر إيران في الزاوية وعزلها ليس خيارا ذكيا، بل بالعكس خيار خطير. مشدداً على عدم العدالة في معاقبة الشعب الإيراني، على حد وصفه.

وبدأت الولايات المتحدة أمس الاثنين تطبيق الحزمة الثانية من عقوباتها الاقتصادية على إيران، وتشمل قطاعات الطاقة والتمويل والنقل البحري.

وسبق أن فرضت واشنطن عقوبات على طهران في أغسطس الماضي عقب قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بانسحاب بلاده من الاتفاق النووي الدولي مع إيران الذي تم التوصل إليه في 2015.

99

لا تتجاهل شرب المياه في فصل الشتاء.. تحصنك ضد الأمراض

99

«الغذاء والدواء» تحذر هؤلاء المرضى.. ابتعدوا عن «مزيلات الاحتقان»

99

مبعوث أمريكي: إيران تمثل تهديداً للأمن الدولي

99

تعاون بين «الأرصاد» و«الأمن السيبراني» لضبط مُروجي توقعات الطقس المغلوطة

99

ضابط بجيش «بشار الأسد» يحرف آيات القرآن ويفجر موجة من الجدل (فيديو)

99

مستشفى يلاحق كوادره المتهربين من التطعيم بالتحقيق

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أردوغان: العقوبات الأميركية على إيران «خاطئة» ولن نلتزم بها ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق