42 دولة تطالب السعودية بالكشف عن مصير جثمان «خاشقجي»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
42 دولة تطالب السعودية بالكشف عن مصير جثمان «خاشقجي» من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

42 دولة تطالب السعودية بالكشف عن مصير جثمان «خاشقجي»
أحمد عبيدة نشر في الشروق الجديد يوم 06 - 11 - 2018

ناشدت 42 دولة في الأمم المتحدة السعودية للكشف عن مصير جثمان الصحفي «جمال خاشقجي» وذلك في إطار مراجعة دورية شاملة لحقوق الإنسان في السعودية بجنيف أمس الاثنين.
وقالت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت إن "فحص الطب الشرعي وتشريح جثة الضحية عنصر مهم في أي تحقيقات"، وحثت السلطات السعودية الكشف عن مكان جثة خاشقجي "بدون المزيد من التأجيل و المماطلة".
وشاركت 97 دولة من بينهم فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة في جلسة الأمس بجنيف قبل أن تقدم الدول الأعضاء تقاريرها إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وانتقدت 10 دول تنسيق السعودية لهجمات جوية أدت لمقتل مدنيين في اليمن كما دعوا لإصلاح قوانين سعودية خاصة بحرية الرأي والتعبير.
وكان منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك أعلن في أكتوبر الماضي أن "مجاعة كبرى وشيكة في اليمن لم يشهد مثيلها أي مهني يعمل في المجال الإنساني".
من جانبه أكد رئيس وفد المملكة في جنيف أن السعودية تشعر ب«الأسف» لمقتل خاشقجي، وقال بندر بن محمد العيبان رئيس الهيئة السعودية لحقوق الإنسان إن الحق في التعبير عن الرأي في بلاده أصبح "مضمونا بعد إطلاق العديد من القنوات التلفزيونية والإذاعية متعددة اللغات".
وخلال الجلسة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان في السعودية، أوضح العيبان أن المملكة تدعم الشعب اليمني وحكومته الشرعية التي طلبت المساعدة ضد الحوثيين في 2015، وردا على البيانات الأممية التي كشفت معاناة 14 مليون يمني من الأوبئة والمجاعات قال إن المملكة قدمت إلى الآن مساعدات بقيمة 11 مليار دولارا أمريكيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( 42 دولة تطالب السعودية بالكشف عن مصير جثمان «خاشقجي» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق