مسئولة أوكرانية: 30 دولة تصوغ قرار الأمم المتحدة بشأن القرم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مسئولة أوكرانية: 30 دولة تصوغ قرار الأمم المتحدة بشأن القرم من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

مسئولة أوكرانية: 30 دولة تصوغ قرار الأمم المتحدة بشأن القرمالأمم المتحدة- أرشيفية
وكالات:

 أعلنت النائب الأول لوزير سياسة المعلومات الأوكراني، إيمين دزيبار، أن أكثر من 30 دولة، شاركت في صياغة وثيقة القرار المتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا.

وكتبت دزيبار -في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية اليوم الثلاثاء- أن عملية المفاوضات والعمل مع الوفود لا تزال جارية،

ولم يتم حتى الآن تحديد العدد النهائي للمشاركين في صياغة وثيقة القرار، إذ شارك بالفعل حتى الآن أكثر من 30 دولة.
وذكرت المسؤولة الأوكرانية أن القرار المعني بوضع حقوق الإنسان في شبه جزيرة القرم من المقرر أن تنظر فيه اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

خلال الشهر الجاري ليتم التصويت عليه خلال اجتماع الجمعية العامة في فبراير المقبل.
وأكدت دزيبار أن صعوبة الترويج لقرارات حقوق الإنسان تكمن في حقيقة أن الدول تحاول الامتناع عن التصويت لأن في بعض الحالات يكون وضع حقوق الإنسان داخل بعض الدول غامضا.
ويُشار إلى أنه بعد ضم شبه جزيرة القرم لروسيا تم اقتحام منازل الصحفيين المستقلين والنشطاء العامين ونشطاء حركة تتار القرم الوطنية ومسلمي القرم المشتبه في ارتباطهم بمنظمة حزب التحرير المحظورة في روسيا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مسئولة أوكرانية: 30 دولة تصوغ قرار الأمم المتحدة بشأن القرم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق