نائب الرئيس الإيراني: نسعى لتقليل أثر العقوبات الأمريكية الجديدة إلى الحد الأدنى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
نائب الرئيس الإيراني: نسعى لتقليل أثر العقوبات الأمريكية الجديدة إلى الحد الأدنى من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

أكد إسحاق جهانغيري النائب الأول لرئيس الجمهورية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تبذل جهودها من أجل تقليل أثر العقوبات الأمريكية الجديدة إلى الحد الأدنى.

ودعا «جهانغيري»، وفقا لما نقلته عنه وسائل إعلام إيرانية، رجال الصناعة والإنتاج إلى الحفاظ على معدلات الإنتاج في هذه المرحلة «من أجل إفشال الحظر الأمريكي». كما حث الشعب على «التكاتف من أجل تجاوز الظروف الصعبة».

واعتبر أن الولايات المتحدة أصبحت معزولة عن العالم وأنه «لا توجد أي حكومة في أوروبا أو إفريقيا أو آسيا أعلنت رسميا دعمها للحظر الأمريكي ضد إيران، باستثناء الكيان الصهيوني وبلد أو بلدين في المنطقة».

وأعادت الولايات المتحدة، أمس، فرض عقوبات اقتصادية واسعة على الجمهورية الإسلامية، من بينها عقوبات على صادراتها من النفط.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، أكد أمس عزم بلاده المضي في تصدير النفط، وقال: «سنبيع ونصدر النفط مهما كلف الأمر، وسنلتف على الحظر الأمريكي لأنه حظر غير شرعي».

وقال إنه لا يعتقد أن هناك حكومة أمريكية تنتهك القوانين كالحكومة الحالية، وشدد على أنه يجب على الإدارة الأمريكية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في المفاوضات السابقة لنجري معها مفاوضات جديدة.

ورأى أن إعفاء الإدارة الأمريكية لبعض الدول من العقوبات دليل على انتصار إيران السياسي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( نائب الرئيس الإيراني: نسعى لتقليل أثر العقوبات الأمريكية الجديدة إلى الحد الأدنى ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق