شكري يلتقي الرئيس التنفيذي ورئيس لجنة نقاط الاتصال بالآلية الإفريقية لمراجعة النظراء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
شكري يلتقي الرئيس التنفيذي ورئيس لجنة نقاط الاتصال بالآلية الإفريقية لمراجعة النظراء من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

شكري يلتقي الرئيس التنفيذي ورئيس لجنة نقاط الاتصال بالآلية الإفريقية لمراجعة النظراء

التقي وزير الخارجية سامح شكري, أمس, مع خيار عمر ضيف الله رئيس لجنة نقاط الاتصال بالآلية الإفريقية لمراجعة النظراءAPRM, وإيدي مالوكا الرئيس التنفيذي للآلية,
علي هامش أعمال الدورة الثانية لمنتدي شباب العالم2018 المنعقد بمدينة شرم الشيخ, حيث ناقش اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء ومصر.
وصرح المستشار أحمد حافظ, المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية, بأن وزير الخارجية استهل اللقاء بالتأكيد علي إيمان مصر بأهمية الدور الذي تضطلع به الآلية في دعم الدول الإفريقية لتحقيق التنمية الشاملة المرجوة في محاورها المختلفة, بما يصب في صالح تحقيق أجندة التنمية الإفريقية2063, مشيرا إلي حرص مصر علي تقديم كل الدعم الممكن للآلية لتمكينها من أداء وظيفتها المهمة.
وأضاف أن الوزير سامح شكري أكد أن مصر تقدر دور الآلية في مجال الإنذار المبكر من خلال متابعة أداء الحوكمة في الدول الأعضاء, خاصة علي المستويين الاجتماعي والاقتصادي, فضلا عن قضايا مكافحة الفساد, وذلك قبل الوصول إلي مرحلة الاضطرابات السياسية والاجتماعية.
وأوضح أن شكري أكد اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالآلية ودورها, وتوجيهه ببدء عملية المراجعة الطوعية; حيث استعرض وزير الخارجية في هذا الشأن جهود اللجنة الوطنية المعنية بالمراجعة الطوعية التي تقوم بها مصر في إطار الآلية, مشيرا إلي اللقاءات المختلفة مع لجنة الشخصيات البارزة, التي يأتي علي رأسها اللقاء مع المسئول عن متابعة المراجعة الطوعية لمصر.
انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( شكري يلتقي الرئيس التنفيذي ورئيس لجنة نقاط الاتصال بالآلية الإفريقية لمراجعة النظراء ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق