وزيرة خارجية أستراليا تبحث في بكين اعتقال المسلمين الأويغور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

وزيرة خارجية أستراليا تبحث في بكين اعتقال المسلمين الأويغور

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

أعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية ماريز باين، اليوم الثلاثاء، أنها ستعرب لبكين عن قلقها بشأن البرنامج الصيني لاحتجاز مواطنين مسلمين من "الأويغور"، خلال زيارة تقوم بها للصين.

وتعتقل السلطات الصينية مليون شخص من الأويغور وأقليات مسلمة أخرى خارج إطار القضاء في منطقة شينجيانج بشمال غرب البلاد، بحسب تقديرات مجموعة خبراء تابعة للأمم المتحدة.

وقالت باين إنها ستعرب هذا الأسبوع لبكين عن "مخاوفها الكبرى" بهذا الصدد خلال أول زيارة لوزير خارجية أسترالي لهذا البلد منذ نحو ثلاث سنوات.

وقالت متحدثة لشبكة "إيه بي سي" العامة "لدينا بالطبع علاقات مهمة جدا، ومن مصلحة الطرفين تعميق شراكتنا الاستراتيجية الشاملة".

والصين هي الشريك التجاري الأول لأستراليا، لكن العلاقات بين البلدين شهدت توترا في السنوات الأخيرة ولا سيما بشأن اتهام الصين بالتدخل في الشؤون الداخلية الأسترالية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزيرة خارجية أستراليا تبحث في بكين اعتقال المسلمين الأويغور ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق