الخرطوم تستضيف مفاوضات بين الحكومة والمعارضة فى أفريقيا الوسطى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الخرطوم تستضيف مفاوضات بين الحكومة والمعارضة فى أفريقيا الوسطى من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 7 نوفمبر 2018 .

الخرطوم تستضيف مفاوضات بين الحكومة والمعارضة فى أفريقيا الوسطى
أ ش أ نشر في اليوم السابع يوم 07 - 11 - 2018

أعلنت الحكومة السودانية، اليوم الأربعاء، تقديمها دعوات لعدد من الرؤساء الأفارقة ودول ال"إيجاد" لحضور الجلسة افتتاح جلسة المفاوضات التى ستجرى بالخرطوم منتصف نوفمبر الجاري، بين الحكومة والمعارضة بجمهورية أفريقيا الوسطى.
وقال وزير الإعلام السودانى بشارة جمعة أرور، الناطق الرسمى باسم الحكومة - فى تصريح صحفى - إن مبادرة الخرطوم لتحقيق السلام والمصالحة بجمهورية أفريقيا الوسطى وجدت الرضا والقبول من المجتمع الدولى خاصة دول "الترويكا" بجانب الدعم الكبير من الاتحاد الأفريقي.
واستضافت الخرطوم فى نهاية أغسطس، جلسة مفاوضات بين جماعتى "السليكا– أنتى بلاكا" المسلحتين فى أفريقيا الوسطى، بمبادرة روسية، ورعاية الرئيس السودانى عمر البشير.
واختتمت المفاوضات بتوقيع مذكرة تفاهم قضت بتكوين جسم مشترك للسلام باسم "تجمع أفريقيا الوسطى"، يهدف إلى نبذ العنف والتطرف، ووقف العدائيات، والسماح بحرية الحركة للمواطنين والتجارة مع دول الجوار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الخرطوم تستضيف مفاوضات بين الحكومة والمعارضة فى أفريقيا الوسطى ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق