تفاهم الولايات المتحدة مع تركيا بشأن العقوبات ضد إيران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تفاهم الولايات المتحدة مع تركيا بشأن العقوبات ضد إيران من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأربعاء 7 نوفمبر 2018 .

أعلن المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى إيران، براين هوك، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة توصلت إلى تفاهم مع تركيا بشأن العقوبات ضد إيران على مدى الأشهر الستة المقبلة، في حين أن الإعفاءات الممنوحة لعدد من البلدان ستكون صالحة.

وقال هوك للصحفيين: "تركيا هي واحدة من الدول التي حصلت على استثناء من العقوبات، وقد عقدت اجتماعات جيدة مع الزملاء في تركيا، ونحن على يقين من أن لدينا تفاهم فيما يتعلق بالستة أشهر المقبلة".

هذا ودخلت الحزمة الثانية من العقوبات الأميركية ضد طهران حيز التنفيذ، يوم الخامس من نوفمبر الحالي، حيث تطال قطاعين حيويين بالنسبة لطهران هما النفط والمصارف، إضافة إلى 700 من الشخصيات والكيانات.

وكانت الولايات المتحدة أعادت فرض عقوبات واسعة النطاق ضد إيران، اعتبارا من يوم 7 أغسطس 2018، والتي كانت معلقة في السابق نتيجة للتوصل إلى خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني بين إيران والسداسية الدولية (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا)، والتي انسحبت منها الولايات المتحدة في مايو الماضي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تفاهم الولايات المتحدة مع تركيا بشأن العقوبات ضد إيران ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق