الصين تؤكد دعمها جهود كوبا لحماية سيادتها الوطنية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الصين تؤكد دعمها جهود كوبا لحماية سيادتها الوطنية

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018 .

قال الرئيس الصيني شي جين بينج، إن بلاده تدعم بقوة جهود كوبا لحماية سيادتها الوطنية، داعيا في الوقت نفسه البلدين إلى تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون المربح للجانبين وكتابة فصل جديد في التعاون الودي الثنائي.
وأضاف بينج خلال لقائه مع نظيره الكوبي "ميجيل دياز كانيل" في قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية (بكين)، أنه يتعين على الجانبين مواصلة دعم بعضهما البعض في القضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية والشواغل الرئيسة، مثمنا دور كوبا في دفع العلاقات بين الصين ودول أمريكا اللاتينية والكاريبي، قائلا: إن الصين ترغب في الحفاظ على تنسيق وثيق مع كوبا حول القضايا الدولية والإقليميه ذات الاهتمام المشترك.
وتابع بينج: أن الصين ترحب بمشاركة كوبا في بناء "الحزام والطرق"، داعيا الجانبين إلى تعزيز التعاون في مجالات التجارة والطاقة والزراعة والسياحة والصناعات الصيدلانية الحيوية.
وأشار إلى أن تعاون الصين وكوبا يحكمه العدالة والسعي لتحقيق المصالح المشتركة، وأن الصين ستدعم كوبا في جميع الجوانب التي تحتاج إلى الدعم فيها، مؤكدا أهمية تعميق التبادلات الشعبية والثقافية وتعزيز التفاهم المتبادل والصداقة بين الشعبين خاصة بين الشباب.
من جانبه، قال الرئيس الكوبي "ميجيل ديازكانيل"، إن بلاده تقدر الدعم الدائم للصين، وإن كوبا تتفق بشدة مع الأفكار التنموية الصينية، داعيا البلدين إلى الحفاظ على التبادلات رفيعة المستوى والحوار السياسي، وتعزيز التبادلات في مجالات التجارة والتعليم والثقافة ودعم الاتصال والتنسيق في الشئون الدولية، وشهد الرئيسان بعد المحادثات التوقيع على سلسلة من وثائق التعاون.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الصين تؤكد دعمها جهود كوبا لحماية سيادتها الوطنية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق