مدققون أوروبيون ينتقدون أوجه القصور في حقوق الركاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مدققون أوروبيون ينتقدون أوجه القصور في حقوق الركاب من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018 .

أكدت "محكمة المدققين الأوروبية"، اليوم الخميس، أن بإمكان الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فعل المزيد لضمان حقوق الركاب من خلال، على سبيل المثال، تخصيص تعويض تلقائي عن تأخر الرحلات أو إلغائها.

وقالت المحكمة، في تقرير جديد، إنه رغم أن تطوير حقوق الركاب يجري بصورة جيدة، فإن تطبيقها في الدول الأعضاء يتم بصورة غير متناسقة. كما أنها تختلف بين وسائل المواصلات- القطارات، والحافلات، والطيران، والنقل البحري.

ولفت المدققون إلى، أن المشكلة الجوهرية تكمن في غياب الوعي الكافي لدى الركاب بشأن حقوقهم. ونتيجة لذلك، فإن كثيرين لا يتقدمون بطلبات للحصول على التعويض بينما لا يحصل آخرون على التعويض الكامل.

وأشار التقرير إلى أنه في كثير من الحالات، يقع العبء على عاتق الراكب للتقدم بطلب للحصول على التعويض ثم الحصول عليه بالفعل.

وأوصى المدققون من أجل تلافي هذه المشكلات بأن توفر شركات النقل تفسيرا لأي تعديل في المواعيد في غضوب 48 ساعة، وكذلك صرف تعويض تلقائي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مدققون أوروبيون ينتقدون أوجه القصور في حقوق الركاب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق