ضبط 50 طن أعلاف مجهولة المصدر في الرياض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر قبل 2 دقيقتين - 8:58 م, 30 صفر 1440 هـ, 8 نوفمبر 2018 م

تواصل – واس:

تمكن مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم الخميس، من ضبط 50 طناً من منتجات الأعلاف المخالفة بالرياض.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن ضبط وحجز تلك الكمية من الأعلاف جاء بسبب إنتاجها في مكان غير مرخص واستخدام مواد أولية مجهولة المصدر وعدم وجود بيانات عليها ووضع المنتج على الأرض مباشرة.

وأضافت الهيئة أنه تم أيضاً تسجيل مخالفات للاشتراطات الصحية والفنية، مشيرةً إلى أنها استدعت صاحب البضاعة لاستكمال الإجراءات النظامية بحقه.

يذكر أن قانون نظام المستحضرات البيطرية، وضع عقوبات رادعة للمنشآت المخالفة، تشمل غرامات مالية تصل إلى خمسة ملايين ريال والسجن مدة لا تجاوز خمس سنوات، وإغلاق المصنع أو المستودع وإلغاء الترخيص الصادر للمنشأة، إضافة إلى مضاعفة العقوبة في حال تكرار المخالفة.

وتضمنت العقوبات التي أصدرتها الهيئة أخيراً على منشآت مستحضرات بيطرية، غرامات تتجاوز 213.500 ريال، بعد ضبط مخالفات، منها: مزاولة النشاط بترخيص منتهٍ، وعدم الالتزام بأسس التوزيع والتخزين الجيد، وعدم وجود بيانات تثبت نقل المستحضرات البيطرية حسب الظروف الموصى بها من الشركة الصانعة، وعدم وجود بيانات تثبت فعالية أجهزة التبريد لوسائل النقل الخاصة بالمستودع، وحيازة وتخزين مستحضرات بيطرية منتهية الصلاحية، وعدم توفر ختم خاص بالمستودع، ومزاولة النشاط دون الحصول على التراخيص النظامية، واستيراد وتداول وتخزين مستحضرات بيطرية غير مسجلة دون موافقة الهيئة.

99

إصابات في تصادم بسبب رمال خلفتها السيول بطريق «الليث – غميقة»

99

«الإحصاء» تعلن عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة

99

للوقاية من السرطان والزهايمر.. تناول هذه الأطعمة والمشروبات

99

اليمن.. مقتل وأسر عشرات الحوثيين واستعادة 10 قرى في حجة

99

ما هو سبب صرير الأسنان؟

99

خادم الحرمين يستقبل أهالي حائل.. ويدشن ويضع حجر الأساس لعدد من المشروعات

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ضبط 50 طن أعلاف مجهولة المصدر في الرياض ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق