وزيرة البيئة تبحث الاستفادة من التكنولوجيا الإسبانية في مجال إدارة المخلفات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بحثت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم الخميس، مع وفد إحدى الشركات الإسبانية العاملة في مجال المخلفات، سبل التعاون والاستفادة من التكنولوجيا الإسبانية في مجال إدارة منظومة المخلفات الصلبة، وذلك بحضور الدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات.

ورحبت فؤاد، خلال اللقاء بإمكانية التعاون مع الجانب الإسباني في مجال الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، وذلك بعد التعرف على تكنولوجياتهم في هذا المجال ودراسة مدى ملائمتها للطبيعة المصرية.

وأشارت إلى اهتمام الدولة بالقضاء على مشكلة المخلفات والتي تضعها القيادة السياسية على أولويات أجندة الاهتمام الوطنية، والإيمان بضرورة دمج القطاع الخاص في إدارة منظومة المخلفات باعتباره ركيزة أساسية فيها، لذا يتم دراسة ملف الاستثمار في المخلفات بعناية وبحث التكنولوجيات المتاحة وآليات خلق شراكات في هذا المجال.

وقالت وزيرة البيئة، إن مصر حاليا بصدد البدء في تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات مع مراعاة أن تكون متكاملة وتهتم بكافة مراحلها سواء جمع أو نقل أو محطات وسيطة أو مصانع التدوير أو المدافن المحكمة.

وعرض الوفد نماذج من أعماله في مجال جمع وتصنيف المخلفات والاستفادة منها ومجالات التعاون الممكنة مع الجانب المصري لتنفيذ مشروعات مماثلة في مصر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزيرة البيئة تبحث الاستفادة من التكنولوجيا الإسبانية في مجال إدارة المخلفات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق