الأغذية العالمي يعتزم دعم 14 مليون يمني "لتفادي مجاعة واسعة النطاق"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الأغذية العالمي يعتزم دعم 14 مليون يمني "لتفادي مجاعة واسعة النطاق" من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018 .

ذكر برنامج الأغذية العالمي في بيان، اليوم الخميس، أنه يعتزم رفع حجم مساعداته الغذائية لليمن إلى المثلين بهدف الوصول إلى 14 مليون شخص "لتفادي مجاعة واسعة النطاق".

وقال البرنامج الذي يقدم بالفعل مساعدات غذائية، لما بين 7 و8 ملايين يمني: "اليمن هو أكبر أزمة جوع في العالم، إذ أن ملايين الأشخاص يعيشون على شفا المجاعة والوضع يزداد سوءا يوما بعد يوم"، وفقا لـ"رويترز".

وفي ذات السياق، دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، الأطراف المتحاربة في اليمن إلى وقف العمليات القتالية في الحديدة وحماية المدنيين، قبل مفاوضات التسوية المحتملة.

وقال المدير الإقليمي للجنة الدولية لـ الصليب الأحمر في الشرق الأوسط، فابريزيو كاربوني، في بيان: "لا يجب استخدام المفاوضات المزمعة كذريعة لعدم الالتزام بقوانين الحرب التي تدعو إلى حماية اليمنيين. للحروب قواعد، وعلى الأطراف المتحاربة الالتزام بها، حتى في أكثر المعارك ضراوة".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الأغذية العالمي يعتزم دعم 14 مليون يمني "لتفادي مجاعة واسعة النطاق" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق