قمة "معاهدة الأمن الجماعي" تؤيد جهود روسيا للتسوية في سوريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

قمة "معاهدة الأمن الجماعي" تؤيد جهود روسيا للتسوية في سوريا

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018 .

أعربت بلدان منظمة معاهدة الأمن الجماعي، اليوم، عن تأييدها لجهود روسيا وكازاخستان للتوصل إلى تسوية سياسية في سوريا.

وجاء في بيان للمنظمة وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية أننا "نؤيد جهود روسيا وكازاخستان للتوصل إلى تسوية سياسية طويلة الأمد في الجمهورية العربية السورية".

كما أعربت المنظمة عن قلقها بشأن نمو إنتاج المخدرات في أفغانستان ومحاولات الإرهابيين الاستقرار في شمال البلاد.

وأضاف البيان "نحن، أعضاء مجلس الأمن الجماعي لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، نعرب عن قلقنا إزاء تدهور الأوضاع واستمرار نمو إنتاج المخدرات في أفغانستان، ومحاولات الجماعات الإرهابية الاستقرار في المقاطعات الشمالية للبلاد".

كما يؤيد قادة منظمة معاهدة الأمن الجماعي تسوية الوضع في أفغانستان بواسطة الوسائل السلمية حصرًا، عبر إطلاق حوار أفغاني في أقرب وقت مع جذب المنصات الدولية المدعومة على نطاق واسع مع الدور الأولوي لصيغة موسكو للمحادثات حول أفغانستان".

كانت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، أن وزير الخارجية، سيرجي لافروف، سيلقي كلمة في جلسة ما يعرف بـ "صيغة موسكو" حول أفغانستان المرتقبة يوم غد الجمعة، 9 نوفمبر، بحضور وفد من حركة طالبان الأفغانية.، ولأول مرة في لقاء دولي على مثل هذا المستوى الدولي الرفيع.

يذكر أن الاجتماع سيعقد وراء الأبواب المغلقة في العاصمة الروسية في فندق "بريزيدنت"، على مستوى نواب وزراء الخارجية والممثلين الخاصين. ولم يخطط لتوقيع أي وثائق في اختتام الاجتماع.

وسبق للخارجية الروسية أن أعلنت بأنه تم إرسال الدعوات لحضور هذه الجلسة إلى الدول المشاركة في هذه المشاورات وهي، أفغانستان والهند وإيران وكازاخستان والصين وقرغيزيا وباكستان وطاجيكستان وتركمانيا وأوزبكستان، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( قمة "معاهدة الأمن الجماعي" تؤيد جهود روسيا للتسوية في سوريا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق