مون جيه إن يؤكد التزامه بتعزيز التعاون الاقتصادي بين الكوريتين وروسيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، اليوم الخميس، أن بلاده ستضع أساسا راسخا للتعاون الاقتصادي الثلاثي بين الكوريتين وروسيا من خلال إحلال السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية.

صرح مون بذلك في خطاب ألقاه خلال الاجتماع الافتتاحي لمنتدى التعاون الكوري، الروسي المحلي بمدينة بوهانج جنوب شرق الصين، والذي ضم 17 حكومة محلية من كوريا الجنوبية وتسع حكومات محلية في الشرق الأقصى الروسي.

وقال الرئيس الكوري الجنوبي إن الولايات المتحدة وكوريا الشمالية تستعدان لعقد قمة جديدة بينهما، كما سيقوم الزعيم الشمالي كيم جونج،أون بزيارة لسول، ويقدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعما لا يتزعزع لجهود إحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية.

وذكر مون أنه اتفق مع بوتين خلال لقائهما بقمتين على تأسيس منتدى للتعاون في ظل رؤية جعل منطقة الشرق الأقصى قاعدة للازدهار والسلام في شمال شرق آسيا والشرق الأقصى الروسي نقطة مركزية للتعاون والتبادل بين الدول.

وأكد الرئيس الكوري الجنوبي أن اليوم يوم تاريخي إذ تم اتخاذ الخطوة الأولى نحو تنفيذ الرؤية، مشيرا إلى أن ذلك سيكون نقطة تحول في التقدم نحو التعاون الشامل بين الحكومات المحلية والمركزية في البلدين.

وأشار مون إلى أن كوريا الجنوبية وروسيا تبنيان الصداقة بثبات منذ تدشين العلاقات الدبلوماسية بينهما منذ ما يقرب من 30 عاما، ويتعين على البلدين الاعتماد على الإنجازات والصداقة لفتح أفق جديد في التعاون الثنائي.

كما أكد مون أهمية أدوار الحكومات المحلية لتعزيز التعاون بين البلدين، قائلا: إن التعاون بين الحكومات المحلية سيكون أساسيا لتحقيق رؤيته “التسعة جسور” التي تدعو إلى تعزيز التعاون الثنائي في تسعة مجالات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مون جيه إن يؤكد التزامه بتعزيز التعاون الاقتصادي بين الكوريتين وروسيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : propaganda-eg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق