غادة عجمي تكشف ل صدى البلد أسباب تراجعها عن مشروع قانون النقاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
غادة عجمي تكشف ل صدى البلد أسباب تراجعها عن مشروع قانون النقاب من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018 .

غادة عجمي تكشف ل صدى البلد أسباب تراجعها عن مشروع قانون النقاب
رشا عوني نشر في صدى البلد يوم 08 - 11 - 2018

جدل واسع أثير في الشارع المصري خلال الساعات الماضية بعد قيام النائبة غادة عجمي بتقديم مشروع قانون يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، وهو الأمر الذي أثار ضجة كبيرة واختلف الكثيرون حول الفكرة، فالبعض رفض هذا المشروع باعتبار النقاب أمرا شخصيا، والآخرون أيدوا المشروع من مبدأ الأمن والأمان فقط.
النائبة غادة عجمي عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، في تصريحات خاصة ل"صدى البلد" كشفت عن تراجعها عن تقديم مشروع قانون حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، وأكدت أن الفكرة لاقت هجومًا واسعًا منذ أن أعلنت عن القانون قبل أن يتم تقديمه لمجلس النواب.
وأضافت أنها طرحت فكرة مشروع قانون حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة لكن لم تتقدم به رسميًا إلى مجلس النواب، ولم يتم مناقشة مشروع القانون من قبل النواب، ثم يتم إحالته إلى اللجان المختصة لمناقشته ثم اتخاذ قرار جماعي نهائي بشأنه، مؤكدة أن كل تلك الخطوات لم تحدث من الأساس، وأنها طرحت الفكرة فقط.
وأشارت إلى أنها بعدما تفاجأت بالهجوم عليها من قبل المواطنين ووسائل الإعلام قررت عدم التقدم بمشروع القانون بشكل رسمي إلى المجلس والذي كان من المقرر تقديمه يوم 11 نوفمبر الجاري، قائلة :" مش عايزين انقسامات في الشارع المصري".
وعن سبب تراجعها عن مشروع القانون، قالت النائبة غادة عجمي :" أنا مش ضد النقاب لكن هدف مشروع القانون كان لمن يستخدمون النقاب في الخروج عن القانون والقيام بأعمال السرقة والقتل وتنفيذ الحوادث الإرهابية، وأكدت هذا الكلام منذ أول يوم في إعلان مشروع القانون".
وأوضحت :" النقاب يعيق الأمن والأمان ويتم استخدامه بطريقة أخرى غير قانونية، والناس من حقها تعيش في أمن وأمان".
ويحدد مشروع القانون فى إحدى مواده تعريف النقاب كالتالي: "هو كل ما تغطي به المرأة رأسها والصدغين والعنق والوجه، فهو أى غطاء يوضع على الوجه، ويخفي ملامحه، وقد تظهر منه العينان".
كما يحدد أيضا عقوبة ضد كل من يرتدى النقاب فى الأماكن العامة بتوقيع غرامة عليه لا تقل عن ألف جنيه، وفى حالة العودة أو التكرار تتم مضاعفة الغرامة.
كما حدد الأماكن العامة التى يحظر فيها ارتداء النقاب، وهى المستشفيات والمراكز الصحية والمدارس ودور السينما والمسارح والمكتبات العامة والمتاحف والمباني الحكومية وغير الحكومية العامة ووسائل نقل الركاب وصالات القادمين والمغادرين في المطارات والملاعب المغلقة وقاعات المحاضرات ودور الحضانة ورياض الأطفال في القطاعين العام والخاص، وأي مكان يقرر وزير الصحة اعتباره مكانا عاما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( غادة عجمي تكشف ل صدى البلد أسباب تراجعها عن مشروع قانون النقاب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق