أفغانستان: مخاوف ن حرب طائفية بين طالبان والشيعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أفغانستان: مخاوف ن حرب طائفية بين طالبان والشيعة من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018 .

قال مسؤولون في أفغانستان اليوم الخميس، إن طالبان تسللت إلى منطقة استراتيجية في جنوب البلاد واشتبكت مع سكان من أقلية الهزارة الشيعية، وذلك بعد أسبوع من اشتباكات بين مقاتلي الحركة، وميليشيا شيعية في وسط البلاد.
وداهم مقاتلو طالبان منطقة جاغوري في إقليم غزنة أمس الأربعاء لاستعادة السيطرة على المنطقة ذات الأغلبية الشيعية، والتي تسمح للنساء بحرية الحركة، وتشجع مشاركة عدد أكبر منهن في الحكومة.

وزاد هجوم طالبان على جاغوري المخاوف من اندلاع موجة جديدة من العنف الطائفي في أفغانستان، وتتألف حركة طالبان بشكل أساسي من سنة ينتمون لعرقية البشتون، وسلط العنف الضوء أيضاً على مخاوف من حمل الهزارة السلاح نتيجة إحباطهم من رفض الحكومة المركزية التحرك.

وقال عضو البرلمان عن إقليم غزنة عبد القيوم سجّاد إن "حكومة الرئيس أشرف غني لا تبدي اهتماماً"، وأضاف "حثثت الحكومة المركزية مراراً على إرسال قوات دعم إلى جاغوري، لكن الأجهزة الأمنية تباطأت في إرسال تعزيزات، السكان مضطرون لخوض المعركة".

وقال مسؤول كبير في وزارة الداخلية إن "6 على الأقل من الشرطة سقطوا قتلى، وأصيب عشرات من المدنيين، وعناصر الميليشيا في الاشتباكات التي بدأت أمس مع طالبان".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أفغانستان: مخاوف ن حرب طائفية بين طالبان والشيعة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق