تراجع معدل نمو اقتصاد الفلبين خلال الربع الثالث

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تراجع معدل نمو اقتصاد الفلبين خلال الربع الثالث من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018 .

أظهرت البيانات الحكومية الصادرة، اليوم الخميس، تراجع معدل نمو اقتصاد الفلبين خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى 6.1% على خلفية تراجع الإنفاق الاستهلاكي وضعف أداء القطاع الزراعي.

كان معدل نمو الاقتصاد الفلبيني خلال الربع الثاني من العام الحالي 6.2% وفقا للبيانات المعدلة وفي الربع الثالث من العام الماضي 7.1% من إجمالي الناتج المحلي، بحسب بيانات هيئة الإحصاء الفلبينية.

وقال "إرنستو بيرنيا" وزير التخطيط الاجتماعي الاقتصادي في الفلبين "لسنا سعداء بمعدل النمو 6.1% لكننا مازلنا مرتاحين لآننا بين أسرع الاقتصادات نموا في آسيا"، مضيفا أن معدل نمو اقتصاد الفلبين كان قريبا من معدل النمو في فيتنام الذي بلغ 7% وفي الصين 6.5% وفي إندونيسيا 5.2% من إجمالي الناتج المحلي.

وأضاف الوزير، أن المعنيين بالاقتصاد شعروا بالقلق من تباطؤ معدل النمو خلال الربع الثالث من العام الحالي لآن السبب الرئيسي للتراجع كان "تباطؤا واضحا في نمو الإنفاق العائلي على الطعام وغيره من المنتجات الأساسية".

وقال الوزير، إن "الإنفاق العائلي على الطعام زاد بنسبة 2.8% فقط خلال الربع الثالث مقابل زيادة بنسبة 6.2% خلال الربع الثاني.. وهذا هو السبب الحقيقي الذي دفع الحكومة إلى التحرك بقوة لتعزيز ثقة المستهلكين وكبح التضخم".

كان معدل التضخم في الفلبين قد وصل في أكتوبر الماضي إلى 6.7% وهو أعلى مستوى له منذ تسع سنوات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تراجع معدل نمو اقتصاد الفلبين خلال الربع الثالث ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق