جواز السفر الإماراتي يصعد للمركز الثالث عالميا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت حكومة إمارة دبي، أن جواز السفر الإماراتي صعد للمرتبة الثالثة عالميا، حيث يُسمح لحامله دخول 163 دولة بدون الحاجة لتأشيرة مسبقة.

وقال المكتب الإعلامي، اليوم الخميس، إن هذا الترتيب جاء بناء على تصنيف موقع "باسبورت إيندكس" المتخصص في ترتيب جوازات السفر.

ويتمتع مواطنو الإمارات بإمكانية دخول 163 دولة، بدون تأشيرة مسبقة أو يطلب منهم الحصول على التأشيرة لدى الوصول إلى المطار.

وصعد الجواز الإماراتي من المركز الرابع إلى الثالث، بعد الحصول على إعفاء كوبا ودخول مواطني دولة الإمارات إلى أراضيها بتأشيرة سياحية لمدة 30 يوما، وتقديم الطلب عبر الإنترنت والحصول على التأشيرة خلال 24 ساعة.

ووفقا لتصنيف "باسبورت إندكس" تقدم جواز السفر الإماراتي على جوازي المجر والتشيك في المركز الرابع، وانضم إلى دول المركز الثالث (بلجيكا والنمسا واليابان واليونان والبرتغال وسويسرا والمملكة المتحدة وإيرلندا وكندا).

ويتبقى للجواز الإماراتي إعفاء دولتين للوصول إلى المركز الأول عالميًا جنبا إلى جنب مع جواز السفر الألماني والسنغافوري والذي يسمح بدخول 165 دولة دون تأشيرة مسبقة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( جواز السفر الإماراتي يصعد للمركز الثالث عالميا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق