النظام السوري يعلن "تحرير" مختطفي السويداء لدى "داعش"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن النظام السوري، اليوم الخميس، عبر التلفزيون الرسمي "تحرير" 19 امرأة وطفلا خطفهم تنظيم "داعش" في مدينة السويداء في يوليو.

وذكر التلفزيون حسب وكالة "رويترز"، أن قوات النظام حررت المجموعة في منطقة تقع إلى الشمال الشرقي من صحراء مدينة تدمر ووصف العملية بأنها "بطولية ودقيقة".

من جانبها، قالت مصادر محلية إن النظام السوري أبلغ شيخ عقل طائفة الدروز الموحدين في السويداء أن مختطفي السويداء لدى تنظيم "داعش" في طريقهم إلى السويداء، وذلك في إشارة إلى تحريرهم.

ونقلت شبكة "السويداء 24" عن مصدر وصفته بـ"المقرب من رئيس الهيئة الروحية لطائفة المسلمين الموحدين سماحة الشيخ حكمت الهجري" قوله: "أن الجيش السوري حرر بقية مختطفي السويداء لدى تنظيم داعش الإرهابي من الأطفال والنساء". ولم تقدم الشبكة المزيد من التفاصيل.

وكانت مواقع مقربة من النظام السوري قد أفادت في وقت سابق اليوم بأن قوات الأخير بدأت هجوما واسعا على مواقع تنظيم "داعش" في منطقة تلول الصفا، في بادية السويداء الشرقية.

وأوضحت المصادر أن الهجوم أتى بعد انهيار الاتفاق الذي تم التوصل إليه أخيرا بين الطرفين، ونص على تسليم تنظيم "داعش" مختطفات محافظة السويداء مع أطفالهن، ووقف إطلاق النار بين الطرفين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( النظام السوري يعلن "تحرير" مختطفي السويداء لدى "داعش" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق