الأمم المتحدة: عدد اللاجئين والمهاجرين من فنزويلا بلغ 3 ملايين شخص

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الأمم المتحدة: عدد اللاجئين والمهاجرين من فنزويلا بلغ 3 ملايين شخص من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018 .

الأمم المتحدة: عدد اللاجئين والمهاجرين من فنزويلا بلغ 3 ملايين شخص
أ ش أ نشر في البوابة يوم 08 - 11 - 2018

قالت المفوضية العليا لشئون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة إن عدد اللاجئين والمهاجرين من فنزويلا في جميع أنحاء العالم بلغ حتى الآن 3 ملايين شخص.
وأضافت المفوضية والمنظمة التابعتان للأمم المتحدة في بيان مشترك اليوم الخميس في جنيف، أنه وفقا لبيانات من سلطات الهجرة الوطنية ومصادر أخرى فإن بلدان أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي تستضيف ما يقدر بنحو 2.4 مليون لاجئ ومهاجر من فنزويلا بينما تستأثر مناطق أخرى بالبقية.
وقال إدواردو ستاين الممثل الخاص للمفوضية من فنزويلا إن بلدان أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي حافظت إلى حد كبير على سياسة الباب المفتوح تجاه اللاجئين والمهاجرين من فنزويلا، ولكن قدرة الاستقبال لدى تلك البلدان أصبحت متوترة للغاية وبما يتطلب استجابة أكثر قوة وفورية من المجتمع الدولي.
وأشار البيان إلى أن كولومبيا لديها أكبر عدد من اللاجئين والمهاجرين من فنزويلا وبما يصل مجموعه إلى أكثر من مليون شخص تلتها بيرو بنحو أكثر من نصف مليون شخص، ثم الإكوادور 220 ألفا والأرجنتين 130 ألفا، وشيلي 100 ألف، ثم البرازيل 85 ألفا.
ولفت البيان إلى أن بلدان أمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي سجلت كذلك زيادة في عدد المهاجرين واللاجئين من فنزويلا حيث تستضيف بنما حاليا قرابة 94 ألف فنزويلي.
وأكد البيان الأممي أنه مع تزايد أعداد اللاجئين فقد ازدادت بشكل ملحوظ احتياجات اللاجئين والمهاجرين من فنزويلا والمجتمعات المضيفة لهم، مشيرا
إلى أن وكالات الأمم المتحدة وغيرها من الوكالات الإنسانية والمجتمع المدني وبما يصل إلى 40 شريكا يعملون حاليا على خطة الاستجابة الإقليمية الإنسانية التي ستطلق في ديسمبر القادم للاجئين والمهاجرين من فنزويلا .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الأمم المتحدة: عدد اللاجئين والمهاجرين من فنزويلا بلغ 3 ملايين شخص ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق