الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على روسيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على روسيا

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018 .

قال مسئول أمريكي كبير اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة بصدد فرض عقوبات جديدة على روسيا عقابا لها على تورطها في أزمة أوكرانيا.

وأكد الممثل الخاص الأمريكي لدى أوكرانيا كورت فولكر، أن العقوبات المالية تستهدف العديد من الأفراد والكيانات القانونية المرتبطة بالاحتلال الروسي للأراضي الأوكرانية.

وأضاف فولكر للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف: "الولايات المتحدة لا تعترف، ولن (تعترف) بضم روسيا لشبه جزيرة القرم" من أوكرانيا.

وضمت روسيا المنطقة التي تقع جنوبي أوكرانيا على البحر الأسود قبل أربع سنوات عبر استفتاء، أثار جدلا على المستوى الدولي.

وقال فولكر: إن روسيا تتمتع أيضا بحكم الواقع بالسيطرة على مناطق مثقلة بالنزاع شرقي أوكرانيا، ووصف الوضع الإنساني هناك بأنه "مأساوي".

وأضاف فولكر أن المدنيين وكثيرا منهم من كبار السن ولايرغبون في مغادرة منازلهم في حاجة ماسة للمساعدة، وهم مضطرون لعبور الحدود الروسية للحصول على الغذاء.

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم ردًا على الإطاحة بالرئيس الأوكراني الموالي لموسكو، لصالح آخر موال للغرب.

كانت شبه جزيرة القرم تستضيف منذ فترة طويلة قاعدة بحرية روسية كبرى.

واندلعت حركة تمرد موالية لروسيا في أقصى منطقتين شرقي أوكرانيا قرب الحدود من الاتحاد الروسي، وتقدر الأمم المتحدة سقوط حوالي 10 آلاف شخص في هذا الصراع.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على روسيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق