"التنبؤ بالفيضان": أمطار غزيرة على السواحل الشمالية تمتد للقاهرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"التنبؤ بالفيضان": أمطار غزيرة على السواحل الشمالية تمتد للقاهرة

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 .

كشفت نماذج التنبؤ بالأمطار بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار بوزارة الري عن سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية، وتمتد إلى القاهرة، مع أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين، بينما تسقط الأمطار على السواحل الشمالية بعد غد السبت. 

وقالت الدكتورة إيمان السيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري والمشرف على مركز التنبؤ بالفيضان، إن منظومة الإنذار المبكر التي أنشأتها الوزارة للتنبؤ بالأمطار، وتحديد كمياتها وشدتها، تتخذ من خلالها أجهزة الوزارة بالتنسيق مع المحافظات والجهات المعنية الاستعدادات لمجابهة السيول، والحد أو المنع من آثارها التدميرية، ومن خلال وحدة التنبؤ بالأمطار التابعة للمركز.

وأوضحت السيد لـ "الدستور" أن الوحدة مسئولة عن تحديد شدة الأمطار المتوقعة على البلاد دون الإشارة إلى درجات الحرارة ولحالة البحر، وذلك بهدف اتخاذ إجراءات تخفيض مناسيب الترع والمصارف، حتى ﻻ تحدث مشاكل لمستخدمي شبكة المجاري المائية، باعتبار أن الوزارة مسئولة عن توفير اﻻحتياجات للبلاد من زراعة وشرب وصناعة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "التنبؤ بالفيضان": أمطار غزيرة على السواحل الشمالية تمتد للقاهرة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق