واشنطن نحو شطب اسم السودان من قائمة رعاة الإرهاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
واشنطن نحو شطب اسم السودان من قائمة رعاة الإرهاب من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 .

رحّب السودان، بانطلاق الحوار مع الولايات المتحدة، لشطب اسمه عن قائمة الدول الراعية للإرهاب، غداة إعلان واشنطن استعدادها للقيام بهذه الخطوة.

وقالت الخارجية السودانية، في بيان: "يعلن السودان ترحيبه بانطلاق المرحلة الثانية من الحوار الاستراتيجي بين الطرفين، والتي تم تصميمها لتوسيع التعاون الثنائي"، مشيراً إلى أنّ السودان يرحب أيضاً بإعلان الولايات المتحدة الأمريكية، استعدادها للبدء في مرحلة إلغاء تسمية السودان كدولة راعية للإرهاب.

وكانت الخارجية الأمريكية، أعلنت أول من أمس، أنها مستعدة لشطب الخرطوم عن قائمة الدول الراعية للإرهاب، لكن بشرط أن تقوم السلطات السودانية بالمزيد من الإصلاحات.

كما دعت الخارجية الأمريكية، في بيان، إثر محادثات في واشنطن بين جون سيلفان نائب وزير الخارجية، ووزير الخارجية السوداني الدرديري، الخرطوم، إلى تعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب، وتحسين سجل البلاد على صعيد حقوق الإنسان.

وذكرت الخارجية الأمريكية، في بيان، إنّ الولايات المتحدة مستعدة لإطلاق عملية إلغاء تصنيف السودان كدولة راعية للإرهاب، إذا تمّ عقد العزم على الوفاء بجميع المعايير القانونية ذات الصلة، وفي حال قام السودان بتحقيق تقدم في التعامل مع المسائل الست الرئيسة ذات الاهتمام المشترك.

وفضلاً عن التعاون في مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان، طلبت الولايات المتحدة من السودان، المضي قدماً في حل نزاعاته الداخلية، بما في ذلك السماح بدخول أكبر للعاملين في مجال الإغاثة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( واشنطن نحو شطب اسم السودان من قائمة رعاة الإرهاب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق