لاجئو الروهينجا "مذعورون" من عودة سابقة لأوانها إلى ميانمار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
لاجئو الروهينجا "مذعورون" من عودة سابقة لأوانها إلى ميانمار من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 .

لاجئو الروهينجا "مذعورون" من عودة سابقة لأوانها إلى ميانمار
يانجون أ نشر في مصراوي يوم 09 - 11 - 2018

أكدت منظمات وجمعيات إغاثة دولية عدة في التماس، اليوم الجمعة، أن لاجئي الروهينجا في بنجلاديش "مذعورون" من العودة إلى ميانمار.
ووصف الالتماس الموجه لحكومتي بنجلاديش وميانمار خطط البدء في إعادة اللاجئين إلى بلادهم الشهر الجاري بأنها "خطيرة وسابقة لاوانها".
ويشمل الموقعون على الالتماس ممثلي منظمات عالمية مثل "أوكسفام" و"انقذوا الاطفال" و"لجنة الانقاذ الدولية".
وكانت عمليات عسكرية دموية وملاحقة ممنهجة في ولاية راخين بميانمار، أجبرت حوالي 725 ألف من أقلية الروهينجا المسلمة على الفرار من بلادهم منذ أغسطس 2017، مما دفع محققي الامم المتحدة إلى اتهام يانجون بارتكاب أعمال إبادة جماعية.
واتفقت حكومتا بنجلاديش وميانمار العام الماضي على إعادة اللاجئين إلى ولاية راخين. وأعلنت السلطات يوم 30 أكتوبر الماضي أن عملية العودة ستبدأ منتصف نوفمبر الجاري، رغم تحذيرات من أن اللاجئين قد يواجهون نفس الظروف التي دفعت إلى الفرار في السابق.
وجاء في الالتماس: "أكدت الامم المتحدة مرارا أن الظروف في ميانمار ليست مواتية للعودة في هذا الوقت. يواصل اللاجئون الفرار من ميانمار، وتسهيل العودة إلى بلادهم حاليا سابق لأوانه."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( لاجئو الروهينجا "مذعورون" من عودة سابقة لأوانها إلى ميانمار ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق