إثيوبيا تعتقل العشرات من المسئولين العسكريين والاستخباراتيين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
إثيوبيا تعتقل العشرات من المسئولين العسكريين والاستخباراتيين من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 12 نوفمبر 2018 .

إثيوبيا تعتقل العشرات من المسئولين العسكريين والاستخباراتيين
أ نشر في الشروق الجديد يوم 12 - 11 - 2018

اعتقلت إثيوبيا 63 مسئولا من أجهزة الاستخبارات والجيش، وعدد من رجال الأعمال بسبب مزاعم بالفساد وانتهاك حقوق الإنسان، حسبما قال المدعي العام الإثيوبي، اليوم الاثنين، حيث جاء اعتقال المسئولين رفيعي المستوى نتيجة تحقيق لمدة 5 أشهر، أمر به الزعيم الإصلاحي للبلاد أبي أحمد.
وقال المدعي العام برهانو تسيجاي لوسائل الاعلام في العاصمة أديس ابابا: "تم اعتقال 36 شخصا بتهمة التورط في انتهاكات لحقوق الانسان و27 شخصا لممارسات فاسدة."
وأوضح تسيجاي أن الانتهاكات المزعومة أدت إلى إساءة معاملة السجناء السياسيين، بما في ذلك الاعتقال غير القانوني والضرب واللواط والاغتصاب والصعق بالكهرباء بل وحتى القتل.
ووصف المدعي العام كذلك حوادث سوء الممارسة والمحسوبية والفساد، بما في ذلك نهب شركة المعادن والهندسة التي يديرها الجيش والتي تبلغ قيمتها عدة مليارات من الدولارات، والتي تنتج معدات عسكرية ومنتجات مدنية، قائلا: "الصفقات كانت تتم من خلال العلاقات العائلية والشركاء، ونتيجة لذلك تكبدت البلاد خسائر هائلة."
وتعد هذه الاعتقالات خطوة أخرى من جانب أبي الذي أصبح رئيسا للوزراء بعد تنحي سلفه وسط احتجاجات واسعة النطاق مناهضة للحكومة لتحقيق الديمقراطية في إثيوبيا وإصلاحها.
وحرر أبي عددًا كبيرًا من السجناء السياسيين وجماعات المعارضة المحظورة، والتي كانت تصنف على أنها منظمات "إرهابية"، كما بدأ رئيس الوزراء الجديد علاقات دبلوماسية مع إريتريا العدو اللدود لبلاده في وقت سابق من هذا العام وأنهى رسميا حربا حدودية أودت بحياة عشرات الآلاف بين عامي 1998 و 2000.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إثيوبيا تعتقل العشرات من المسئولين العسكريين والاستخباراتيين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق