تأجيل الانتخابات العامة في بنجلادش لـ30 ديسمبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

تأجيل الانتخابات العامة في بنجلادش لـ30 ديسمبر

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الاثنين 12 نوفمبر 2018 .

قال رئيس مفوضية الانتخابات في بنجلادش، اليوم، إن البلاد ستؤجل الانتخابات العامة أسبوعا على أن تجرى في 30 ديسمبر كانون الأول بعد طلبات تقدمت بها أحزاب معارضة لإمهالها الوقت حتى تستعد.
وبعد أن أعلنت مفوضية الانتخابات الأسبوع الماضي إجراء الانتخابات في 23 ديسمبر كانون الأول تعهد تحالف للمعارضة يضم حزب بنجلادش الوطني بخوض الانتخابات رغم رفض حزب رابطة عوامي الحاكم لمطالبه.
وقال ك. م نور الهدى رئيس مفوضية الانتخابات في العاصمة داكا اليوم الاثنين "بناء على طلب عدد من الأحزاب السياسية، تم إرجاء موعد الانتخابات العامة أسبوعا إلى 30 ديسمبر".
وقال كمال حسين زعيم تحالف المعارضة أمس الأحد إن التحالف يطلب تأجيل الموعد شهرا.
وبعد إعلان التأجيل ذكر سيد محمد إبراهيم رئيس حزب بنجلادش كالايان، وهو جزء من التحالف، اليوم الاثنين "شيء أفضل من لا شيء.
"أردنا شهرا وحصلنا على أسبوع. هذا الوقت سيمنحنا فرصة لمزيد من التحضيرات".
وقاطع حزب بنجلادش الوطني، وهو واحد من الحزبين الرئيسيين في البلاد منذ عام 1978، الانتخابات الأخيرة في عام 2014 التي شابتها أحدث عنف دامية ووصفها مراقبون دوليون بأنها معيبة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تأجيل الانتخابات العامة في بنجلادش لـ30 ديسمبر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق