القوى العاملة: نبحث عن أسواق جديدة للعمالة المصرية في أفريقيا وأوروبا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة: "نبحث عن أسواق جديدة للعمالة المصرية في أفريقيا وأوروبا".

وأضاف في حوار لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبد الحميد، على قناة «TeN»، أن "الأمر يكون عن طريق التدريب على أعلى مستوى حتى نستطيع غزو تلك الأسواق، حتى يكون لدينا عمالة مدربة قادرة على العمل في أي سوق خارجي أو داخلي".

وتابع أنه "نهدف بالتدريب الجيد للعمالة المصرية في غزو الأسواق الأفريقية قريبًا، وهناك شركات نتعاون معها لتدريب الشباب والفتيات، ونخرج 1500 متدرب في العام، وتكلفة المتدرب الواحد حوالي 50 ألف جنيه". وأكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن "العامل المصري مستعد للعمل في أي مكان بشرط حصوله على تدريب وتأهيل جيد".

وأضاف، أن "قطر تتعامل بشكل جيد ومنظم مع ممثلي سفارتنا في الدوحة فيما يخص العمالة المصرية، وقطر تتعامل مع العمالة المصرية الوافدة بصورة حسنة جدًا، وطبقًا للوائح والقوانين".

وأكد أن "الحكومة القطرية تتعامل مع ملف العمالة المصرية بشكل جيد حتى الآن، والمستشار العمالي يقيم في الدوحة لحل كل مشاكل العمالة المصرية".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( القوى العاملة: نبحث عن أسواق جديدة للعمالة المصرية في أفريقيا وأوروبا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق