مجلس الأمة الكويتي: دستورنا خرج من الأدراج المصرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

مجلس الأمة الكويتي: دستورنا خرج من الأدراج المصرية

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الخميس 15 نوفمبر 2018 .

أجرى مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، شدد خلالها على عمق العلاقة التاريخية بين البلدين على مستوى القيادات والحكومات والبرلمانات والشعوب، والتي وصفها بأنها "مؤكدة".

وأوضح الغانم أن الكويت طالما احتاجت لمصر ووجدت وأن مصر طالما احتاجت للكويت وجدتها أيضًا، ضاربًا المثل بالدم المصري الذي سقط في حرب تحرير الكويت والدم الكويتي الذي سقط في حرب أكتوبر المجيدة.

وأكد الغانم عمق العلاقات المصرية الكويتية تاريخيًا وتجددها في عهد الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال قضى 18 عاما في الكويت وتتلمذ على يديه عدد كبير من القانونيين.

ولفت رئيس مجلس الأمة الكويتي إلى أن كل شيء في الكويت مرتبط بمصر والعكس أيضًا بداية من البعثات التعليمية وصولا للدستور، الذي أتاح حرية الصحافة وخرج من الأدراج المصرية.

وعن المصرية التي تعرضت للاعتداء من قبل بعض الفتيات الكويتيات، أكد الغانم نزاهة القضاء الكويتي، مشددًا على أن من أخطأ سينال جزاءه من القضاء الكويتي، والذي اتخذ خطوات فعلية للتحقيق في الواقعة.

وأثارت النائبة الكويتية صفاء الهاشم، ردود أفعال غاضبة لدى قطاعات واسعة من المصريين بعد نشر مقطع فيديو مصور لها تحدثت فيه عن نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة المصرية بشكل غير لائق، حول واقعة الاعتداء على مواطنة مصرية في الكويت من قبل فتيات كويتيات.

ولاقت تصريحات "الهاشم" هجوما كبيرا من المصريين عبر منصات التواصل الاجتماعي، بسبب ما اعتبروه إهانة للوزيرة المصرية والمصريين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مجلس الأمة الكويتي: دستورنا خرج من الأدراج المصرية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق