بالعقل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بالعقل من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 17 نوفمبر 2018 .

بالعقل
النبيلة
إيمان عراقى نشر في الأهرام اليومي يوم 17 - 11 - 2018

جاءت كلمات الوزيرة نبيلة مكرم وزيرة شئون الهجرة فيما يتعلق بالرد على التصريحات المشينة للنائبة الكويتية لتلقى الرماد على النار التى أشعلتها هذه التصريحات الفردية التى لاتعبر سوى عن فكر صاحبتها ،وهو ما أدركته الوزيرة بخبرتها وحكمتها فى التعامل مع مثل هذه القضايا والموضوعات مغلبة صوت العقل ومصلحة الوطن التى تعلو فوق كل مصلحة.
وهذه الأزمة الطارئة التى زاد اشتعالها على مواقع التواصل الاجتماعى وفتح المصريون دفاترهم المليئة بتاريخ من الدعم للشعب الكويتى الشقيق فى مختلف المراحل الزمنية،وبالطبع كان الخاسر الأول من فتح الدفاتر هو النائبة التى طالبت بفتح الدفاتر لينقلب السحر على الساحر.
وتكشف هذه الأزمة التى أدارتها الوزيرة نبيلة مكرم باقتدار عن أهمية الفصل بين التصريحات الشخصية الشاذة للبعض وبين الموقف الرسمى للدولة ،فقد أكدت تصريحات رئيس مجلس الأمة الكويتى وعدد كبير من الكتاب والصحفيين الكويتيين رفضهم الكامل لما قالته النائبة و شجبوا بقوة ما قالته فى حق مصر والمصريين مشيدين بالعلاقات الوثيقة والقوية بين الشعب المصرى والكويتى على كل المستويات.
وأتمنى أن نستطيع دائما أن نفرق بين المواقف الذاتية لبعض الشخصيات وبين المواقف الرسمية والشعبية للدول الشقيقة التى تربطها بمصر علاقات تاريخية ومنها دولة الكويت ،كما يجب أن نعامل الحادثة الفردية المتمثلة فى الاعتداء على السيدة المصرية والتى كانت السبب فى اثارة تصريحات النائبة فى سياقها الطبيعى و دفاع وزيرة الهجرة عنها ضمن واجباتها فى الدفاع عن حقوق المصريين بالخارج ،بينما يعيش ويعمل آلاف من المصريين فى دولة الكويت ويحظون بالاحترام والمعاملة الكريمة.
لمزيد من مقالات إيمان عراقى


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بالعقل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق